قناة الفادى الفضائية

(483) مقال: عمل القمص زكريا بطرس

معرفة الحق (483)

الجمعة 5 مارس 2021

خدمة تبشير المسلمين وردود الأفعال 

[26] مقال بالحوار المتمدن

عمل القمص زكريا بطرس

إعداد وتقديم القمص زكريا بطرس

483ـ خدمة تبشير المسلمين وردود الأفعال [26]

الحوار المتمدن

الجمعة 5/3/2021م

(1) مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (483) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية.

(2) دعونا نرفع طلبة في بداية البرنامج: بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

إلهنا الحي أبونا الحنان، ... نعظمك ونمجدك الآن وكل أوان وإلى آخر الزمان. آمين.

أسألك يا سيدي أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدنا. آمين.

(3) نحن نتكلم في سلسلة الكرازة للمسلمين وردود الأفعال في الإعلام العربي والعالمي.

(4) وقد تكلمت في الحلقة الماضية عن: مقال من: موقع الحوار المتمدن.

(5) اليوم سأتكلم عن: مقال من الحوار المتمدن أيضا.

التاريخ: 13/10/ 2009م

بعنوان: عمل القمص زكريا بطرس.

الكاتب: صلاح الدين محسن.

 http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=187910

(6) اسمحوا لي أن أعود فأذكر أمرا هاما، وهو أنني أظهر ردود الأفعال هذه لإظهار عمل المسيح وليس لمجد شخصي فأنا أدرك جيدا أن "فضل القوة لله لا منا" (2كو4: 7)

******

(7) مقتطفات من المقال:

  • [يقول الكاتب]: لماذا الهجوم الإسلامي العنيف على المدعو زكريا بطرس؟
  • [ويضيف]: لم أكن مهتماً بهذا الرجل وكُنت اسمع إسمه في كل مكان اينما ذهبت إليه لا بد ان يأتي إسم هذا الرجل على السنة الكثيرين وينعتونه بالملعون، الحنزير، الحاقد على الإسلام، ال ال ال من الاوصاف السيئة والغير لائقة إنسانيًا. والاحظ شعبيّته الكبيرة حتى الطفل صار يعرفه!
  • [ويستطرد قائلا]: منذ سنه ونصف قررت ان اتعرف عن هذا الرجل واتابعه فذهبت للموقع الشهير "يوتيوب" وكتبت اسمه فظهرت لي عشرات الصفحات ومئات المشاهد منها حلقات له واخرى ردود اسلامية عليه.
  • [ويقول]: اولاً: الردود الاسلامية على هذا البطرس نوعين.
  • النوع الاول: سب + شتيمة + الفاظ وقحة + التدخل بحياته الشخصية. والمصيبة ان تلك الشتائم تصدر من شيوخ وليست من مسلمين عاديين. وكذلك يقولون انه يتهّرب من غير تقديم دليل مُقنع.
  • النوع الثاني: ردود رائعة ومحترمة نوعاً ما ولكن لا تخلو من السب والشخصنه.
  • [ويضيف]: وهذه الردود لا تقنع اي انسان باحث بالاسلام وعلى درايه وعلم فيه لأنها ردودٌ مليئة باللف والدوران والرجوع لنفس ما قاله بطرس يعني تيتي تيتي رحتي زي ماجيتي, على قول المثل. وتلك الردود لا تصلح الا لعوام الناس من المسلمين لكي يقتنعوا ان هناك ردودا مفحمة على بطرس.
  • [ثم يقول]: بطرس وأُشهد الله .. ان هذا الرجل لا يؤلف كلاماً من عنده! لقد تابعت ثلاثين حلقه من برنامج حوار الحق.
  • [ويضيف]: المهم اخرها حلقة كانت عن: المسجد الاقصى وانصحكم بمشاهدتها ومراجع بطرس هي كتبنا الاسلاميّة. تابعوها هنا:

http://www.islamexplained.com/TruthTalkEpisode129/tabid/1417/Default.aspx

  • [ويعلق قائلا]: ولا اخفي عليكم ان هذه الحلقة ابكتني كثيراً لأني اول مره اعرف تلك الحقائق. مع اني رفضت الاسلام جملة وتفصيلا منذ سنتين، ولكن لا زلت اقرأ لأزداد علماً ويقينا ان الاسلام ما هو الا من الاساطير.
  • [ويقول]: لماذا الهجوم على بطرس؟؟ هل لانه ينتقد الاسلام نقدا لم يشهد التاريخ الاسلامي مثله؟؟ طيب ماذا عن المستشرقين؟ لماذا لا تسبونهم وتشتمونهم؟؟ ام لأن هذا ناطق بالعربية؟؟ ويخاطب العقل العربي الاسلامي، ويعرف ماذا يفكر؟؟ لكني اعتقد أن بطرس سهامه اشدّ ألماً واكثر تأثيراً من المستشرقين الناقدين للاسلام.
  • [ويضيف]: لماذا نصِفه بالكاذب وصاحب الافتراءات؟؟ .. لماذا لا نحرق تلك الكتب التي يستشهد منها هذا الباحث العالم والتي تشكك حتى بشرف النبي!! هل هو ذنب بطرس ام ذنب السيرة النبوية المتخبطه والمتناقضه؟؟
  • [ويستطرد قائلا]: من يقول ان بطرس جاهل فهو كاذب وغير صادق بطرس اكثر علما بالاسلام من مليون شيخ وانا اعي ما اقوله لكم!
  • [ويضيف]: ان كان كاذبا ومفتريا فلماذا تحجبون مواقعه؟ ان كان كاذبا ومفتريا لماذا لا نسمح له بوضع قناته على النايلسات؟؟ وان كان كاذبا ومفتريا لماذا نجد فتاوي تحث على عدم مشاهدة حلقاته؟؟
  • [ثم يقول]: تريدون محاكمة بطرس والقاء القبض عليه من خلال الانتربول كما طالب احد المحامين المجانين عَبَدَة نخامة سيدنا محمد. طبعا نخامة نبيّنا ليست ككل البشر فنخامته الشريفه الطاهره تشفي الأعمى .. هاااااااهاااااا مضحك الموضوع،
  • [ثم يقول]: فمصر ليست لها مشاكل الا ان تطارد هذا الرجل بطرس. هل عمل هذا البطرس جريمة لكي يتم القبض عليه ومحاكمته؟؟
  • [ويستطرد قائلا]: هل فجَّر السيد زكريا بطرس؟؟ هل دمّر؟؟ هل قتل المئات بيوم واحد؟ كما يفعل شبابنا المجاهدين عشاق الحور العين بالجنة؟؟
  • [ويستطرد قائلا]: تريدون محاكمة بطرس!! حسنا حسنا. حاكموا الكتب .. حاكموا المؤلفين والمؤرخين المسلمين .. بطرس ناقل من تلك الكتب وناقل الكفر ليس بكافر.. فهمتم؟
  • [ويضيف]: شكرا لزكريا بطرس .. تمنيّاتي له بالاستمرار حتى اخر دقيقه له بالحياة .. فنحن محتاجين لأمثاله .. لينور عقولا تخدّرت ونامت نوما طويلا لم تستفيق منه بعد.
  • [ثم يقول]: يا زكريا انتّ لم تؤلف كلاماً من عندك وانما نبشت المسكوت عنه منذ قرون سواء كان هذا التراث صحيح او خاطيء او الحديث اسرائيليات او كويتيّات (!!) ليس شأنك وانما شأن اسلامي بحت، عليهم بمراجعته والنظر فيه او الذهاب لأقرب محرقة وحرقها هناك .لا يهمك احد .. فردَّة الفعل الاسلامية طبيعيه جداً .فامتنا خير امة اخرجت للناس لم تتعوّد على النقد لدينهم بكل هذه الصراحة. بينما هم منذ نشأة الاسلام الفوا مئات الكتب التي تطعن وتشكك بالديانات الأخرى.
  • [ويضيف]: خير امة هم من يُصدّعون رءوسنا بأن الاسلام دينٌ عقلاني ويحثّ على التفكّر ويعطي العقل مساحة كبيرة من الحريّة، ولكن خير أمة يحاربون ويكفرون المفكرين والناقدين وكلّ من يختلف معهم .. اليس هذا تناقض؟؟
  • [ثم يقول]: اطرف حلقه لهذا (القس) هي حلقة الكوميديا الاسلاميّة عن آدم .. لقد ضحكت كثيرا حتى دمّعت عيناي. شاهدوها كاملةً.

http://islamexplained.com/TruthTalkEpisode118/tabid/1353/Default.aspx

  • [ويضيف]: وبحسب إحدى الصحف الامريكية فإن حلقات برنامجه يتابعها ما يقارب من 60 مليون مشاهد أسبوعياً

http://www.islamexplained.com/Programs/TruthTalk/tabid/136/Default.aspx

******

(8) انتهي المقال ولكني أقتطف بعض التعليقات عليه:

  • [من رعد الحافظ مسلم]: هذا الرجل ساعدنا كثيراً في فتح عقولنا على مخزون الأسلام وتراثهِ هو لم يأتي بالأخبار والقصص من خيالهِ ولا من كتابهِ المقدس هو يوثق مشايخ وعلماء الأسلام الاعلام, كأبن كثير والقرطبي والنسائي والدارقطني ووجلال الدين السيوطي وشمس الدين الذهبي وحتى إبن تيمية وغيرهم.. وعلماء الشيعة مثل محمد باقر المجلسي وبحار أنواره وكتاب الكافي ومن لايحضره الفقيه وغيرها المهمة..وأحاديثهِ التي يستعين بها غالبيتها من الصحيحين البخاري ومسند أحمد، أما ما يدعو بهِ الى دينهِ المسيحي, فليس بالاكراه بل بالمحبة والاقناع.. فمن شاء فليؤمن بهِ ومن شاء فليكفر ومن شاء فليسكت.
  • [وتعليق اسماعيل الجبوري مسلم]: تعرفت على القمص زكريا من خلال القناة الفضائية وبالصدفة سمعت مسلم عراقي متعصب وحاقد على اتباع الديانات الاخرى ويشتم القمص زكريا والمسيحين وسألته ولماذا تشتم الناس فروى لي قصة القناة الفضائية واسرعت الى البيت ووجدت القناة وخزَّنْتها وقد اعجبت يشخصية القمص زكريا وهو شخصية ملمة وبشكل واسع وملفت للنظر بالاسلام والفقه الاسلامي ولم ارى شخصا مثيلا له بين مشايخ المسلمين مطلقا واستطيع ان اجزم انه لايوجد شيخ ولو واحد من مشايخ المسلمين ان يتجرا ويقف امامه بمناظرة تلفزيونية. القمص زكريا باحث ومفكر بارع. لقد اطلعت على كل الحلقات التلفزيونية التي كانت معروضة قبل تعرفي على القناة من خلال الموقع الاليكتروني للقناة وبعضها شاهدته اكثر من مرة ودونت الكثير من هذه الحلقات ونشرت الخبر بين كل اصدقائي ولم ادع حلقة تمر من دون مشاهدتها. حقا تعلمت الكثير من الاشياء التي كنت اجهلها عن الاسلام. ان القمص زكريا موسوعة فكرية واسعة. وانا اتمنى كل المسلمين يعبرون الى المسيحية لانه دين متسامح وبنفس الوقت يمكن تقبل العلمانية وفصل الدين عن الدولة بكل سهولة وبالتالي تقبل القيم الحضارية والانسانية.
  • [من صباح ابراهيم]: اذا اراد المسلمون البحث عن الحقيقة ودراسة تاريخهم وخفايا واسرار الاسلام وسيرة نبيهم، ونبش كتب شيوخهم المعتمدة وان لايبقوا رهينة لخطب ودجل واكاذيب شيوخ الفتاوي، عليهم اذن ان يشكروا القمص زكريا بطرس، الباحث الكبير في الاسلام وتاريخه وسيرة نبيّه، لانه يقدم لهم المعلومات الحقيقية عن هذا الدين من مصادر الاسلام الحقيقية ولكن كلام القمص زكريا بطرس هو بمثابة صدمة كهربائية عنيفة يشعر بها المسلمون لانهم كانوا مخدرين خلال 14 قرن من الزمان تحت اضاليل شيوخ الكذب والافتراء.

إنه لا يقول كلاما دون ان يُثبت قوله بالدليل والبرهان واسم المصدر والمؤلف وحتى رقم الصفحة. فماذا تريدون أدلة اكثر من هذا؟

كم مرة تحدى القمص زكريا رجال الدين المسلمين وكبار علمائهم في الازهر او غيره بالرد على تسائلاته ولم يجرؤ احد منهم للرد عليه علانية، كل ما قاموا به هو تاليف كتاب (الرد على شبهات المشككين) وهو ملئ بالاخطاء والتضليل وها هو القمص يفند هذه الاخطاء الواردة بهذا الكتاب في برامجه على القناة.

** شكرا لله الذي يعمل فينا وبنا لخلاص النفوس وخيرهم. آمين.

*****

(9) ونأتي الآن إلى تمجيد الله من خلال الاستماع إلى اختبارات بعض العابرين.

إختبارات العابرين والعابرات

(10) تفضل عزيزي المخرج أرنا عمل الله.

(تعرض على الشاشة بعض الاختبارات)

المداخلات

(11) والآن إلى الفقرة المحببة لنفسي وهي مداخلاتكم.

الختام

(12) شكرا جزيلا لله، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين ولنرفع صلاة في الختام.

(13) البركة الختامية:

1- والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

إقرأ 1211 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق
يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...