قناة الفادى الفضائية

(554) الشيخ مبروك عطيه فى الميزان

معرفة الحق (554)

الجمعة 5 أغسطس 2022

حلقة خاصة

الشيخ مبروك عطيه فى الميزان

  • إساءة الشيخ مبروك للإنجيل وللسيد المسيح.
  • إعتذار الشيخ مبروك.
  • تبرير الشيخ للإساءة.

إعداد وتقديم القمص زكريا بطرس

554- الشيخ مبروك عطية في الميزان

الجمعة 5/8/2022م

(1) مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (554) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية.

(2) دعونا نرفع طلبة في بداية البرنامج: بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

إلهنا الحي أبونا الحنان، ... نعظمك ونمجدك الآن وكل أوان وإلى آخر الزمان. آمين.

أسألك يا سيدي أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدنا. آمين.

(3) وتكلمت في الحلقة الماضية عن: رسول الإسلام إبن حرام بالدليل والبرهان.

(4) واليوم حلقة خاصة عن: الشيخ مبروك عطية في الميزان.

  • الواقع أن ما دعاني للحديث عن فضيلة الشيخ مبروك عطية اليوم، بعد أن كنت قد اكتفيت في الحلقة الماضية بمجرد التنويه المختصر لإساءته للإنجيل وللسيد المسيح.
  • أقول إن الداعي لحلقة اليوم هو إشفاقي الشديد على هذا الرجل.
  • فقد لاحظت في كل وسائل الإعلام والسوشيال ميديا أنهم يعملون بالمثل البلدي القائل: "العجل وقع هاتوا السكينة"
  • فحلقة اليوم إنما هي لأقول للجميع لا تنسوا أيها الأحباء أن الشيخ مبروك عطية هو إنسان من صنع الله.
  • والله يحب صنعة يديه: (يو3: 16) "هكذا أحب الله العالم ..."
  • فارفعوا أياديكم عن الرجل، وصلوا من أجله.
  • وإني إذ أقدم حلقة اليوم فهي ليست من باب إهانة الرجل أو الإساءة إليه، وإنما هي محاولة لمساعدته على أن يفيق ويعود لكرامة خلقته التي هي على صورة الله نفسه.
  • فمن الكتاب المقدس نقرأ في: (تك1: 27) "فخلق الله الانسان على صورته على صورة الله خلقه".
  • وفي: (صحيح البخاري ج 5 ص 2299) "عن أبي هُرَيْرَةَ عن النبي قال خَلَقَ الله آدَمَ على صُورَتِهِ"
  • وحقيقة الأمر أنني ألتمس العذر لهذا الرجل لعدة أسباب كما جاء في الويكبيديا:

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83_%D8%B9%D8%B7%D9%8A%D8%A9

 

  • لقد أصيب الرجل بالخرف المبكر حيث أنه من مواليد 1958م أي يبلغ من العمر 64 سنة فقط، وذلك لسوء حالته الصحية.
  • فقد أصيب بمرض السكر اللعين وعانى من مضاعفاته حتى بترت بعض أجزاء من رجليه.
  • كما أبتلي بمرض شديد الخطورة وهو ضيق الأوعية الدموية والشرايين حتى إنه أجري عدة عمليات جراحية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
  • فترفقوا بالرجل يرحمكم الله.

 

ملاحظات:

  • أعتقد أن كثيرين من المسلمين لن يأخذوا كلامي على محمل الصدق بل قد يعتبرونه نوع من التريقة، أو الضرب تحت الحزام، وذلك لأنهم يحكمون على كلامي من منطلق ثقافتهم الإسلامية التي لا تدرك القيم التي علمها لنا السيد المسيح والتي تتلخص في هذه الآية: (مت5: 44) "واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم".
  • كما أظن أن بعض المسيحيين لن يرضيهم كلامي محتجين بأن هذا تفريط في حق المسيحيين. وذلك لأنهم قد تأثروا بالثقافة الإسلامية التي تقول: "والتسامح حرام وخزي وذل لا يجوز للمسلمين أن يفعلوه" 0انظر موقع:

 https://almunajjid.com/speeches/lessons/600

 

(5) وحديثي اليوم سيشمل المحاور التالية:

  • إساءة الشيخ مبروك للإنجيل وللسيد المسيح.
  • إعتذار الشيخ مبروك.
  • تبرير الشيخ للإساءة.

******

(6) أولا: الإساءة للإنجيل وللسيد المسيح.

نشر الشيخ مبروك عطية فيديو في هذا الموقع:

https://www.facebook.com/AlArabiya.Egypt/videos/719737482455002/

  • جاء فيه: "كل كلمة في عظة الجبل لسيدنا عيسى، بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، ..."
  • والواقع أن الشيخ مبروك عطية قد انزلق في هذا الكلام وهوى إلى حضيض الكفر والزندقة كما أوضحت في حلقة سابقة ونسي ما قاله قرآنه في: (سورة النساء136) "مَن يَكْفُرْ بِاللّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيداً".
  • وتحليلي لهذه السقطة هو إن الشيخ مبروك عطية إما أنه كان مسطولا سكرانا تخت تأثير الخمر، أو أنه خرَّف تحت تأثير مرض الزهيمر.
  • ودليلي على ذلك هو ما قاله في الفيديوهات التي أعلن فيها إعتذاره، والفيديو الآخر الذي حاول فيه تبرير سقطته.
  • فدعونا نستمع للفيديو الأول الذي أعلن فيه إعتذاره:

 

(7) ثانيا: إعتذاره.

 

https://www.facebook.com/Dr.MabrokAttia/videos/767922424345783/

(ق0:53 – 1:11)

  • حيث قال: "فيه حاجة يا إخوانا إسمها سَبْق اللسان، هو المراد، اللي بعتذر عنه، وأنا عامل الفيديو ده للإعتذار، لسبق اللسان نتيجة إنفعالي على إبراهيم عيسى"

(ق 1:20- 1:24)

2- وقال: "اللي موجود في عظة الجبل موجود في القرآن"

(ق 1:26- 1:35)

3- وأضاف: "سبق اللسان اللي أنا بعتذر عنه للمرة الثانية ومرة ثالثة"

(ق 1:50 - )

4- واسترسل قائلا: "سبق اللسان ده لما أضحَّـكم قبل ما سيبكم، النبي سيدنا محمد إدَّلنا له مثال: إن واحد فقد الدابة بتاعته وعليها زاده وعليها ميتوه ويئس ونام تحت شجرة، فتح عينه لقى الدابة موجودة بزاده وميتوه، سيدنا محمد قال إيه؟ من فرحته قال اللهم لك الحمد أنت عبدي وأنا ربك، بيقول لربنا: أنت عبدي وأنا ربك! (ق2:40) ؟؟؟ بظاهر اللسان. ؟؟؟ إعتذاري للإخوة المسيحيين أجمعين".

** تعليق:

  • يقول الشيخ مبروك عطية: "إعتذاري للإخوة المسيحيين":

والواقع يا فضيلة الشيخ ينبغي أن توجه اعتذارك ليس للمسيحيين بل للمسيح شخصيا، لأنك أسأت إليه شخصيا. فاعتذر له لكي يغفر خطيتك، وبالأولى أن يخلص نفسك الغالية.

  • وقال فضيلته: "اللي موجود في عظة الجبل موجود في القرآن":
  • أقول له: إن كان كلامك صحيحا فلتذكر لنا الآيات القرآنية التي تحتوي على تعاليم وقيم العظة على الجبل.
  • وعلى الأقل أين في القرآن توجد: "احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم"
  • وقال فضيلته: أن ما حدث هو "سَبْق اللسان اللي أنا بعتذر عنه":
  • وإني أسألك: ماذا تقصد بهذا التعبير سبق اللسان؟
  • وأنت بالتأكيد كأستاذ للغة العربية أساسا تعرف أن ما تقوله كتب اللغة عن معنى "سبق اللسان" أنه: "زلة اللسان".
  • ويقول العلماء توضيحا لذلك في موقع القدس:

https://www.alquds.co.uk/%EF%BB%BF%D8%B3%D9%8E%D8%A8%D9%92%D9%82%D9%8F-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%B5%D9%88%D8%AF%D9%8F/

"لا شكّ في أنّ ذهن المتكلم قد نشَّط الكلمتين [وهنا الكلمتين هما: المسيح والمريخ] أي نشطهما في آن، لا لأنّهما ينتميان إلى حقل واحد، بل لأنّ ذهنه جمع بينهما لسبب ما.

  • وأضافوا أنه: كذلك الشأن بالنسبة إلى من ينشّط (حوار) و(حمار) في آن، فلا شكّ أنّ ذهنه يجمع بينهما في وقت التفكّر في استعمال أحدهما؛
  • وليس أمر الاقتران اعتباطيا كما يُعتقد".
  • إذن فسبق لسانك لم يأت إعتباطا يا فضيلة الشيخ.
  • ثم تقول: "محمد قال لربنا: أنت عبدي وأنا ربك":
  • يا للمصيبة السودة!
  • هل يوجد نبي أو رسول لله يقول هذا الكفر.
  • وبالمناسبة هذه الرواية التي ذكرها مبروك عطية ذكرت في 55 مرجعا تراثيا منها صحيح مسلم ج 4 ص 2104/ وشرح صحيح البخاري ج 10 ص 193 وغيرهما)
  • يكفي أن تعترف أن نبيك قد كفر وزندق "بسبق اللسان" الذي لا يأتي إعتباطا يا فضيلة الشيخ.
  • ألم أقل لكم أن الشيخ مبروك عطية يتبع خطى نبيه محمد المسطول السكران. وعجبي، على رأي صلاح جاهين.

 

(8) ثالثا: تبريره لسقطته:

https://fb.watch/eACorq1BB4/?fs=e&s=cl

(ق1:23 – 1:50)

قال فضيلة الشيخ مبروك عطية في هذا الفيديو كلاما خطيرا:

  • قال: "أنا لا أذكر أني سخرت من السيد المسيح"
  • وأضاف: والله لا أذكر أني قلتُها ...
  • وتساءل: "ألف باء في الدين ح يغلط فيه أستاذ؟"

** تعليقي:

[1] في هذا الفيديو يقر فضيلته أنه كان بالفعل مسطولا سكرانا:

[وقارنوا بين منظره في هذا الفيديو وبين منظره في الفيديو السابق]

(الصورتين مقابل بعضهما)

قال فضيلته بعدما فاق من الخمر:

  • "أنا لا أذكر أني سخرت من السيد المسيح"
  • وحلف قائلا: "والله لا أذكر أني قلتُها"
  • وأكد ذلك بقوله: "ألف باء في الدين ح يغلط فيه أستاذ؟"

** مسكين أنت يا فضيلة المسطول.

[2] وقال: إلى متى نعاني من مسألة التصيد والتوقف عند كلمة، إن كانت قد قيلت على الوزن وعلى القافية"

  • هل يمكن أن تقول على القافية مثلا: "بلا سيسي بلا عتريسي؟"
  • إشمعنى بقى تستسهل أن تقولها عن السيد المسيح وتقعد تبررها؟
  • يا فضيلة الشيخ هذه سقطة خطيرة لا يمكن تبريرها.
  • هناك أمور أخطر من أن تبرر.
  • فمثلا إذا انطلقت من مسدسك بلا قصد رصاصة أردت صديقك قتيلا، فهل يحل المشكلة محاولات تبريرك لما حدث؟
  • هناك أمر خطير قد حدث.
  • لابد بعد ما فقت من الخمر أن تدرك فداحة ما قلته، ولا تلجأ إلى التبرير.
  • اعترف للسيد المسيح ليغفر لك رغم بشاعة سقطتك.
  • وثق أنه سوف يقبل توبتك إن كانت صادقة.

******

(9) ونأتي الآن إلى تمجيد الله من خلال الاستماع إلى اختبارات بعض/ [أو أحد] العابرين.

إختبارات العابرين والعابرات

(10) تفضل عزيزي المخرج أرنا عمل الله.

(تعرض على الشاشة بعض الاختبارات)

******

المداخلات

(11) والآن إلى الفقرة المحببة لنفسي وهي مداخلاتكم.

  • لكن قبل ذلك نشاهد هذا الاختبار المباشر.
  • يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم.

*******

الختام

(12) شكرا جزيلا لله، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين ولنرفع صلاة في الختام.

(13) البركة الختامية:

والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

إقرأ 75 مرات
المزيد في هذه الفئة : « (553) رسول الإسلام ابن حرام

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...