قناة الفادى الفضائية

(417) من أعظم؟.. ومن أشرف؟.. فمن تتبع؟.. [24] إغتيال محمد لحقوق المرأة

معرفة الحق (417)

الجمعة 3 يناير 2020

من أعظم؟.. من أشرف؟.. فمن تتبع؟..

[24] إغتيال محمد لحقوق المرأة

إعداد وتقديم القمص زكريا بطرس

417ـ إرهاب محمد

من أعظم؟ ومن أشرف؟ فمن تتبع؟ (24)

[إغتيال حقوق المرأة]

الجمعة 3/1/2020م         

(1) مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (417) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية.

(2) دعونا نرفع طلبة في بداية البرنامج: بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

إلهنا الحي أبونا الحنان، يامن بقدرتك خلقت الأكوان، ويا من بحكمتك أبدعت الإنسان. نعظمك ونمجدك الآن وكل أوان وإلى آخر الزمان. آمين.

أسألك يا سيدي أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدنا. آمين.

(3) نحن نتكلم في سلسلة متصلة عن: من أعظم؟ من أشرف؟ ومن نتبع؟ محمد أم المسيح؟

(4) وقد تكلمت في الحلقة السابقة عن: اغتيال محمد لحق الأمومة والأبوة وذلك عندما ألغى حق التبني.

(5) وسوف أتكلم في هذه الحلقة عن: اغتيال محمد لحقوق المرأة

ويشتمل حديثنا على المواضيع التالية:

1ـ اغتيال عقلِ المرأة وحكمتها.

2ـ اغتيال كرامةِ المرأة وآدميتها.

3ـ إغتيال شخصية المرأة وحريتها.

4ـ اغتيال جسدِ المرأة وحرمتها.

5ـ اغتيال قيمةِ المرأة وإنسانيتها.

(6) نبدأ بالحديث أولا عن كيف اغتال محمد عقل المرأة وحكمتها.

لتوضيح اغتيال محمد لعقلِ المرأة وحكمتها نستعرض الأحاديث التالية إجمالا، ثم نتحدث عنها بالتفصيل:

1ـ حديث "أنهن ناقصات عقل ودين".

2ـ القول بأن "الله فضل الرجال على النساء بالعقل".

3ـ القول "بعدم تسكين النساء في غرف، وعدم تعليمهن الكتابة، بل تعليمهن فقط سورة النور.

4ـ القول: "بأن استعينوا عليهن بالعُرَى وأكثروا لهن من قول "لا"، فإن: "نعم" تغريهن على المسألة".

5ـ القول: "بأن النار خُلقت للسفهاء وأن النساء أسفه السفهاء".

(7) النقطة الأولى: قوله "أنهن ناقصات عقل ودين".

1ـ جاء في (صحيح البخاري ج1 ص116) "خَرَجَ رسول اللَّهِ في أَضْحَى أو فِطْرٍ إلى الْمُصَلَّى، فَمَرَّ على النِّسَاءِ، فقال: يا مَعْشَرَ النِّسَاءِ، تَصَدَّقْنَ، فَإِنِّي أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ. [ثم أضاف] "ما رأيت من نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ من إِحْدَاكُنَّ". قُلْنَ: وما نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يا رَسُولَ اللَّهِ؟ قال: أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ؟ قُلْنَ: بَلَى. قال فَذَلِكِ من نُقْصَانِ عَقْلِهَا. وأَلَيْسَ إذا حَاضَتْ لم تُصَلِّ ولم تَصُمْ؟ قُلْنَ بَلَى. قال: فَذَلِكِ من نُقْصَانِ دِينِهَا"

(8) لي تعليقك على هذا الحديث:

1ـ جاء هذا الحديث في 189 مرجعا تراثيا. وقيل عنه أنه حديث صحيح مُتنا وسندا.

2ـ نرى أن السبب الذي ذكره محمد محللا نقصهن عقلا هو: "أن شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ".

3ـ وتساؤلي من الذي شرع ذلك؟ أليس أنت يارسول الله؟

أفأنت تشرع الخطأ وتتخذ منه حُكْما عليهن.

5ـ أم يفهم من كلامك أنك تؤمن بنقص عقل المرأة أساسا، لذلك قمت بتفصيل هذا التشريع تفصيلا؟

6ـ ورغم أن الحديث واضح المعنى، ولكني تعجبت عندما وجدت أثناء بحثي محاولات مستميتة من حضرات الشيوخ الأفاضل في التمويه والمغالطات المكشوفة وليِّ عنق الحقيقة لتبرير سبب قول محمد "أن النساء ناقصات عقل ودين".

5ـ فقد جاء في موقع (إسلام أون لاين. لفضيلة المستشار فيصل موْلَوي ـ نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء) قوله: "لم تعرف البشرية دينا حفظ للمرأة كرامتها مثل الإسلام، أما قول النبي عن النساء بأنهن (ناقصات عقل ودين) فهذا ليس انتقاصا من قدرها وإنما يشير إلى طبيعة الخلقة التي فطرها الله عليها"

(9) وأقول تعليقا على ذلك:

1ـ إن كان نقصان عقل المرأة يرجع إلى طبيعة الخلقة التي فطرها الله عليها كما يقول، فإنه بهذا يكون قد أساء إلى الله، إذ لماذا يخلق الله المرأة بالفطرة ناقصة عقل؟

2ـ ثم إذا كان الله خلقها ناقصة عقل ودين فلماذا إذن يلقيها في النار لأجل هذا السبب، وهي لا ذنب لها فيه، إن صح قول مولانا ونبيه محمد؟

3ـ أعتقد أنه ينطبق على فضيلته المثل المصري القائل: "جه يكحلها عماها"

4ـ فاعلم يا فضيلة الشيخ أن العيب ليس في الله الذي خلق، لأنه خلق الإنسان الذكر والأنثى على صورته [على صورة الرحمن كما يقول الحديث] أي صورته في العقل والحكمة، وليس ناقصات عقل كما تقول.

5ـ ولكن العيب كل العيب هو في مدَّعي النبوة الذي قال هذا الكلام، والذي ما كان يقدِّر المرأة أو يحترمها، فهو صاحب هذا الحديث المسيء لعقل المرأة وحكمتها.

(10) أما قول النبي: "أن الله فضل الرجال على النساء بالعقل".

1ـ فقد جاء ذلك في (تفسير البغوي ج1 ص422) "إن الله فضل الرجال على النساء بزيادة العقل، والولاية والشهادة".

2ـ وفي (التفسير الكبير للرازي ج10 ص71) "لا شك أن عقول الرجال وعلومهم أكثر .. وحصلت الفضيلة للرجال على النساء في العقل والحزم والقوة"

3ـ وفي الواقع أريد أن أسأل محمدا عن رأيه في زوجته الأولى خديجة، هل كان هو أكثر منها عقلا؟ أم هي التي كانت تفوقه عقلا، حتى أنها هي التي قالت له أن من ظهر له في الغار ليس شيطانا كما قرر هو؟

(11) وبخصوص قول محمد: "بعدم تسكين النساء في غرف، وعدم تعليمهن الكتابة، بل تعليمهن فقط سورة النور.

1ـ فقد جاء في (كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال ج16 ص158) "قال النبي: لا تنزلوا النساء في الغرف، ولا تعلموهن الكتابة، وعلموهن الغزل وسورة النور"

2ـ وجاء في (أدب الكتاب للصُّولي ج1 ص42) "قال: 'لا تسكنوا النساء العلالي ولا تعلموهن الكتابة"

3ـ الواقع أن هذا الحديث جاء في 41 مرجعا تراثيا.

4ـ ونستطيع تحليل هذا الحديث إلى ثلاثة أمور:

+ لا تنزلوهن في الغرف

+ ولا تعلموهن الكتابة

+ وعلموهن [الغزل] وسورة النور.

الأمر الأول: "لا تنزلوهن في الغرف"، أو 'لا تسكِّنوا النساء العلالي"

1ـ قد حاولت فهم المقصود من النهي عن الغرف أو العلالي [أي الأدوار العلوية] فوجدت في (تفسير القرطبي ج20 ص121) "قال رسول الله: "لا تنزلوا النساء الغرف .. لأن في إسكانهن الغرف تطلعا إلى الرجل، وليس في ذلك تحصين لهن ولا تستر، وذلك أنهن لا يملكن أنفسهن، حتى يشرفن على الرجل فتحدث الفتنة والبلاء" [وعلق القرطبي قائلا]: فحذرَّهم أن يجعلوا لهن غرفا ذريعة إلى الفتنة"

2ـ ويكشف لنا هذا الحديث أن محمدا ما كان ينظر إلى المرأة إلا من منظور جنسي، وكأن المرأة لا يشغلها في الدنيا سوى الجنس والاشتعال بشهوة الرجال.

3ـ ويؤكد ذلك قوله: "أنهن لا يملكن أنفسهن حتى يشرفن على الرجل فتحدث الفتنة والبلاء"

4ـ فلو سكنت في غرفة في الدور العلوي فسيساعدها ذلك على التطلع إلى الرجال وحدوث الفتنة! فيا للعجب من هذا التفكير المريض.

5ـ ولعل هذا كان الدافع للحاكم بأمر الله الفاطمي الذي أمر بعمل مشربيات من الخشب على النوافذ والبالكونات، تراها في مصر القديمة وتونس حتى المغرب البلاد التي كانت تحت حكم الدولة الفاطمية. بعد أن أصدر أمرا بعدم نزول النساء من بيوتهن على الإطلاق. كان هذا في القرن العاشر الميلادي.

الأمر الثاني: لا تعلموهن الكتابة":

1ـ وكالمعتاد بحثت أبعاد هذا الموضوع، ومعنى: "لا تعلموهن الكتابة" فوجدت في (أضواء البيان للشنقيطي ج9 ص20) "عن عائشة تقول: يُخشى من تعليمها الفساد، أعني تعليمها الكتابة والقراءة"

يا للتخلف البدوي، تعليم الكتابة والقراءة يعتبر فسادٌ؟

3ـ وما رأي محمد اليوم في المرأة التي أصبحت طبيبة، ومهندسة، ومحاسبة، ومحامية، ومدرسة، وأستاذة جامعة، بل أصبحت وزيرة وأيضا رئيسة وزراء؟

4ـ انظروا يا إخوة مدى الفساد الذي استشرى بتعليم المرأة القراءة والكتابة في المجتمع الإسلامي بحسب نظرة نبي الإسلام.

5ـ ألا يحتاج المجتمع الإسلامي إلى حكم طالبان، الذي جسَّد حكم دولة الرسول القديمة، ليكتم أنفاس النساء الفاتنات حتى لا يفسدهن العلم والكتابة، واليعاذ بالله؟

6ـ يا أصحاب العقول المستنيرة تسلحوا بالشجاعة وقولوا قولة الحق.

7ـ هل هذا نبي تتبعه؟ فكر مليا وانقذ نفسك.

8ـ وصلاتي وطلبتي أن يكشف الرب عن العيون المعصوبة لتبصر الحقيقة ويطلبوا الخلاص من هذا الظلام قبل فوات الأوان.

(12) إختبارات العابرين والعابرات

أ‌-         نأتي الآن إلى تمجيد الله من خللا الاستماع إلى اختبارات العابرين.

ب‌-      تفضل عزيزي المخرج أرنا عمل الله.

 (تعرض على الشاشة بعض الاختبارات)

المداخلات

(13) نمجد الله في خلاص الكثيرين والكثيرات،

ويسعدنا الآن إلى مداخلاتكم التي يسعدني سماعها.

ختام

(14) شكرا جزيلا لله، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين ولنرفع صلاة في الختام.

أبونا: أولا: الصلوات الختامية:

1- شكرا لك يا رب لأجل كل ما كلمتنا عنه.

2- اذكر كل المشاركين والمشاهدين أن تباركهم.

3- واذكر قناة الفادي لتبارك خدمتها والفريق العامل فيها.

4- واذكر المعضدين للقناة لتعوضهم بكل بركة روحية.

5- اذكر يارب كل الذين طلبوا منا أن نصلي من أجلهم: [الأسماء المكتوبة ..] آمين.

ثانيا: البركة الختامية:

1- والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

2- وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

إقرأ 195 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...