قناة الفادى الفضائية

321 حلقة خاصة عن إسلام راهب

معرفة الحق (321)
الجمعة 12 يناير 2018
 حلقة خاصة عن إسلام راهب
إعداد القمص زكريا بطرس
تقديم الأخ عبد الله  

321ـ حلقة خاصة عن إسلام راهب

الجمعة 12/1/2018م

                                        (تقديم: عبد الله)

(1) المضيف: مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (321) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية. ومعنا أبونا القمص زكريا بطرس.

أبونا: (1) مرحبا بك وأرحب بكل المشاهدين المحبوبين.

(2) المضيف: هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟   

أبونا: (1) بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين (2) أيها آمين. (3) وأسألك أن تستخدم كلمات اليوم لخلاص وخير المشاهدين أجمعين. آمين.

(3) المضيف: هل تذكرنا بموضوع الحلقة السابقة؟

أبونا: اختلافات المصاحف المنسوخة من مصحف عثمان

(4) ففيما ستكلمنا اليوم؟

أبونا: اليوم عندنا حلقة خاصة للتعليق على فيديو منتشر على السوشيال ميديا عن: أستاذ سابق في الكلية الإكليريكية راهب يشهر إسلامه الدكتور مصطفى عبد الرؤوف أحمد، جرجس بشاي جرجس.

(5) المضيف: ما هي قصة هذا الراهب؟

أبونا:

1- جاءت تلك القصة على تلفزيون الرحمة:

https://www.youtube.com/watch?time_continue=316&v=RM6u3WEEQuI

2- وجاءت أيضا في هذا الموقع:

http://www.ebnmaryam.com/vb/t32960.html

 

(6) المضيف: هل يمكن أن نشاهد ما جاء بالتلفزيون ونسمع تعليقاتك عليه؟

أبونا:

اشتمل حديثه على ثلاثة مواضيع رئيسية هي:

1-   سبب اعتناقه الإسلام.

2-   قضية التثليث والتوحيد.

3-   قضية صلب المسيح.

(7) المضيف: هل يمكن أن نسمع ما قاله بخصوص سبب اعتناقه الإسلام؟

ابونا:

1-     لنشاهده: (ق 0:00 – 0:17) يقول: نعمة الإسلام بداية. أقسم بالله لم تكن بدايتي حبا في الإسلام ولكن أتت من خلال التشويش والتشكيك في العقيدة الإسلامية لدى المسلمين.

2-     تعليقي: الواقع نحن لا نشوش في العقيدة الإسلامية، نحن نقرأ القرآن والأحاديث ونتساءل ليكتشف كل إنسان الحقيقة بنفسه.

(8) المضيف: وهل قال شيئا آخر بخصوص اعتناقه الإسلام؟

أبونا:

1-   نعم ولنشاهده: (ق 0:18 – 0:28) ولكن من فضل الله سبحانه وتعالى إنه أنار الله قلبي بنور الإسلام.

2-   تعليقي: لم يخبرنا ما هو نور الإسلام بالتحديد؟

3-   وأريد أن اذكر له ما قال المسيح في (مت6:  23) "إن كان النور الذي فيك ظلاما فالظلام كم يكون"؟

(9) المضيف: وماذا قال عن قضية التثليث والتوحيد؟

أبونا:

1-     نشاهد سؤال الشيخ المضيف: (ق 1:35 – 1:41) نريد أن نتعرف منك على حقيقة التثليث في النصرانية.

2-     فأجاب: (ق 1:42 – 2:08) التثليث يدخلنا في الألوهية، لأن التثليث هو الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. يعني إذن الثلاثة هم واحد، أولا بداية كيف يكون الثلاثة بواحد؟

1-     فقال الشيخ: (ق 2:09 – 2:21) هنا بدأت تفكر، إزاي كيف ثلاثة يساووا واحد؟ لا منطق العقل ولا علوم الحساب والرياضيات تقول أو تقبل.

2-     وأضاف الشيخ: (ق 4:46 – 5:20) عقيدة التثليث تقف أمام العقل ولا يستطيع العقل أن يقول بها أو أن يقبلها أو أن يعترف بها لأنها تناقض المنطق وتناقض الواقع.

3-     وهذه إجابة الراهب المزيف: (ق 2:22 – 2:30) ناهيك إنها تقبل أو لا تقبل، لكن هل فيه شيء يقول إن الثلاثة يبقوا واحد؟

4-     وأضاف في موقع:

http://www.ebnmaryam.com/vb/t32960.html

قائلا: وإذا استخدمنا المعادلات الرياضية نصل إلي أن واحدا في ثلاثة بثلاثة وليس واحدا فكيف يكون الاب والابن والروح القدس واحدا.

(10) المضيف: هل لك تعليق على هذه الجزئية؟

أبونا:

1-   مع احترامي لشخصه، فإني أحترم كل إنسان مهما اختلفنا في الآراء،

2-   والسبب في احترامي هو أنني أنظر لكل إنسان أنه خلقة الله والله يحب خليقته مهما ضلوا فهو ينتظر خلاصهم.

3-   ثم أرد على كلامه وأقول له المعادلة الرياضية السليمة التي تنطبق على الثالوث وأنهم واحد هي ليست 3×1 = 3

4-   بل: 1×1×1= 1

(11) المضيف: رائع، لعلهم يفقهون. ننتقل إلى القضية الثانية وهي الصلب فماذا قال؟

أبونا:

  1. نشاهد: (ق 2:55 – 3:03) في أثناء موت الله اللي هم الثلاثة في واحد، من أدار الكون مكان هذا الإله الذي مات؟
  2. [قال الشيخ]: (ق 3:06 – 3:08) هذا سؤال لم تقدم عليه إجابة مقنعة إلى الآن.
  3. [أجاب المزور]: (ق 3:09 – 4:16) لا توجد إجابة إلا واحدة من إثنين، إذا كان الله إللي مات فيه حد أدار مكانه الكون لحد ما هو يقوم [ما بين الموت والقيامة اللي هو بيتعمل احتفال عيد القيامة] لو كان الكون أدار ذاته بذاته لحد لما الله يقوم من الموت، المفروض إنه مات الجمعة، قام في اليوم الثالث كما يقال في الكنيسة، من ساعة ما مات لحد ما قام في اليوم الثالث، لو الكون أدار ذاته بذاته الفترة المحدودة أيا كانت يوم أو اتنين وساعة أو ثلاثة، أقسم بالله يبقى الكون ده قدير بأنه يدير الكون إلى ما لا نهاية، ومش حيبقى محتاج إله، يبقى وجود إله من أساسه عبث،

(12) المضيف: وما هو تعليقك على هذه الجزئية؟

أبونا:

1-   أقل ما يقال عن هذا الكلام ما تقوله الأمثال "سمك لبن تمر هندي".

2-   الحقيقة الأساسية التي لا يفهمونها أو لا يريدون فهمها هي: أن طبيعة المسيح مكونة من طبيعتين: طبيعة ناسوتية أي بشرية إنسانية مثلنا تماما ولكن بدون خطية، وطبيعة إلهية متجلية وظاهرة في هذا الجسد.

3-   فموت المسيح على الصليب ليس موتا للاهوت فاللاهوت روح لا يموت، ولكن الموت حدث لجسد المسيح أن ناسوته ففارقت الروح البشرية جسد المسيح، وقام من الأموات في اليوم الثالث.

4-   فالله لم يمت أيها المفكر النجيب.

(13) المضيف: قال الدكتور الراهب أنه يوجد إحتمال ثاني في تحليله للصلب فما هو؟

أبونا:

1- لنسمع ما قاله: (ق 4:20 – 4:44) الاحتمال الثاني: أما إذا كان فيه حد ثاني هو اللي أدار الكون مكان الله اللي ميت فإسمح لي إن أنا أقول برده بالمثل البلدي: الحي أبقى من الميت، يبقى اللي موجود هو الحي والإله الميت لا صفة له.

(14) المضيف: وما تعليقك على ذلك؟

أبونا:

1-   يبدو إن الرجل يتخذ من الأمثال الشعبية دستورا لإيمانه.

2-   فدعنى أذكر مثلا شعبيا صعيديا ينطبق عليه، المثل يقول: "فقري وعما يفسر".

3-   وكلمة فقري في المثل كناية عن الإنسان الذي يفتقر إلى العلم والمعرفة.

4-   فصاحبنا فقري وعما يفسر، يفسر أمورا أسمى من إدراكه.

5-   إنه يفترض وجود إله ثاني حي غير الإله الذي ظهر في المسيح وظنا منه أن الإله الذي ظهر في المسيح مات مع المسيح.

6-   لا تعليق على هذه الفرضية إلا أن نقول أن ذلك خبل يؤهل قائله بالدخول إلى مستشفى الأمراض العقلية. شفاه الله.

7-   ويبقى لي تعليق على المثل الشعبي الذي يؤمن به وهو: "الحي أبقى من الميت"

8-   أقول هذا مثل صحيح، وطالما هو مؤمن به فنقول له: ما رأيك في محمد الميت والمسيح الحي بشهادة القرآن.

9-   أليس المسيح إذن أبقى من محمد؟

10-  فمن ينبغي أن تتبع؟ الميت محمد؟ أم الحي المسيح؟ ينبغي أن تقرر الآن لخيرك.

(15) المضيف: وماذا قال أيضاعن قضية الصلب؟

أبونا:

1- لنسمعه يقول:

  1. (ق 6:12 – 6:33) طيب حينما مات المسيح ولنسلم أنه مات وقبر. هل ترك الناسوت يموت، أم اللاهوت مات مع الناسوت على عود الصليب؟ أم إيه بالظبط؟

(16) المضيف: ما هي حقيقة هذا الرجل هل كان راهبا فعلا وأستاذا في الكلية الإكليريكية؟

أبونا: 

(1) مع كل احترامي له كإنسان مخلوق الله، ولكني سوف أثبت لك بالدليل والبرهان أنه ضحية نبيه المخادع الذي أمر أتباعه بالكذب فتفوقوا في هذا المضمار.

(2) ولكننا نشكر الله الذي يكشف المستور ويفضح الأكاذيب.

(3) لقد ادعى هذا الرجل أربعة إدعاءات كاذبة فاضحة، ولكني سوف أثبت كذب إدعاءاته فهو:

1-     ليس مسيحيا أساسا.

2-     ولم يكن راهبا،

3-     ولا أستاذا بالكلية الإكليريكية،

4-     ولا حصلا على درجة الدكتوراه.

(17) المضيف: ما هي أدلتك عل كذبه؟

أبونا:

الدليل الأول:

1-   الواقع إن أي مسيحي عادي يعلم جيدا أن عبارة " لاهوته لا يفارق ناسوته لحظة واحدةولا طرفة عين" ليست آية في الكتاب المقدس.

2-   بينما المزور يقول: (ق 5:21 – 5:32) أولا فيه آية في الإنجيل، وهذه الآية آية جميلة جدا، وهي تقول لاهوته لا يفارق ناسوته لحظة واحدة".

3-   فضيحة مخزية يا فضيلة الراهب الدكتور والأستاذ بالكلية الإكليريكية.

(18) المضيف: وما الدليل الثاني؟

أبونا:

1-   تفسيره للثالوث بمعادلة 3×1 = 3

2-   لم يقل به أي مسيحي، فما بالك براهب دكتور، وأستاذ بالكلية الإكليريكة.

3-   فهذا الهراء لهو دليل على أنه لم يكن يوما ما مسيحيا أو راهبا دكتورا أو أستاذا بالكلية الإكليريكة.

(19) المضيف: والدليل الثالث؟

أبونا:

1-   تصوراته الوهمية عن الصلب وموت الله، وحكم الكون لذاته أو إله آخر غير الذي مات.

2-   لم يقل به أي مسيحي، فما بالك براهب دكتور، وأستاذ بالكلية الإكليريكة.

3-   فهذه التصورات المخبولة لهي دليل على أنه لم يكن يوما ما مسيحيا أو راهبا دكتورا أو أستاذا بالكلية الإكليريكة.

(20) المضيف: والدليل الرابع؟

أبونا:

1-   في تعريفه بأن اسمه كان: الراهب بشري جرجس بشاي. (Highlight the words in the Website)

http://www.ebnmaryam.com/vb/t32960.html

2-   الواقع أن أسماء الرهبان ليست ثلاثية بل ثنائية. فيقال راهب محرقي أي منسوب لدير المحرق، أو برموسي أو سرياني  .. إلخ نسبة للدير وليس لأبيه وجده.

3-   فهذا يدل على أنه لم يكن راهبا قط.

4-   ويؤكد ذلك أنه لم يذكر الدير الذي كان ينتسب إليه.

5-   ثم بالبحث عن وجود راهب بهذا الإسم في كل أديرة مصر لم يستدل عليه. يا للفضيحة.

(21) المضيف: والدليل الخامس؟

أبونا:

1-   عندما سئل: ماذا عن عمل الكلية الاكليركية وأي الابحاث تجريها؟

2-   (Highlight the words in the Website)

http://www.ebnmaryam.com/vb/t32960.html

3-   أجاب: أكليركية اللاهوت تساوي كلية أصول الدين في الازهر ولا أريد الخوض فيما تدرسه وندرسه حتي لايقال إنني أشهر بالكنيسة.

4-   عجبا يخشى أن يتكلم عن منهج الإكليريكية حتى لا يقال أنه يشهر به!

5-   ولكن أن يشهر إسلامه فليس فيه تشهير بالإكليريكة وبالمسيحية كله!!

6-   ألا تكتشف من رده هذا تهربا من الإجابة لأنه في الواقع لا يعرف مناهج الإكليريكية.

7-   وفي هذا دليل أنه لم يكن يوما من الأيام أستاذا في الإكليريكية.

8-   يؤكد هذا أننا بالبحث عن أسماء أساتذة الكليات الإكليرية بمصر والمهجر لم نستدل على وجود هذا الإسم في سجلاتها.

9-   يا للعار والفضيحة على أسلوب محمد نبي الإسلام المخادع الذي علمه لكل تابعيه.

المداخلات

(22) المضيف: نشكر الله على هذه الإيضاحات. أما الآن هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم. مع ملاحظة أن اليوم هو يوم الجمعة والأولوية في الاتصالات هي لأحبائنا المسلمين.

(1)  والفئة الأولى: هي للعابرين ليشاركونا باختباراتهم.

(2)  والفئة الثانية: هي للباحثني عن الحق بإخلاص.

(3)  الفئة الثالثة: هي المعترضين بشرطين:

1-   الاعتراض على ما جاء في موضوع الحلقة.

2-   هو الالتزام بأدب الحوار،

الختام

(23) المضيف: 1ـ شكرا جزيلا لله، 2ـ وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين 3ـ هل تتفضل بالصلاة في الختام؟

أبوناأولا: الصلوات الختامية:

(1) أطلب من أجل: موضوع الحلقة أن تستخدمه لخير النفوس وخلاصها.

(2) كما أطلب من أجل كل المشاركين والمشاهدين أن تباركهم.

(3) وأصلي من أجل قناة الفادي: أن تبارك خدمتها وتبارك الفريق العامل فيها، وتعوضهم عن تعب محبتهم.

(4) كما أطلب من أجل المعضدين للقناة بالصلاة أو التبرعات، لتستمر في خدمتها.

(5) وأصلي من أجل: [..] وضعفي، وكل مقدمي البرامج في القناة، ليتمجد اسمك من خلالنا،

(6) اذكر يارب كل الذين طلبوا منا أن نصلي من أجلهم: [الأسماء المكتوبة ..] آمين.

ثانيا: البركة الختامية:

(1) والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

(2) وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

معلومات إضافية

  • تاريخ الحلقة: الجمعة, 12 كانون2/يناير 2018
إقرأ 868 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • Fantastic post however I was wondering if you could write a litte more on this topic? I'd be very ...
     
  • I'm truly enjoying the design and layout of your blog. It's a very easy on the eyes which makes it ...
     
  • أنت رائع أخي المبارك جعفر. بركة الرب ونعمته تبقى معك إلى الأبد
     
  • الإسلام هو الدين الوحيد الذي نشر بالسيف بسبب عجز محمد عن إقناع الآخرين بالحجة والعقل والمنطق السليم
     
  • طالما أن خديجة كانت تعرف أن الملاك يهرب من رؤية وجهها, فلماذا لم تكشف عن وجهها منذ البداية, بدل أن ...