قناة الفادى الفضائية

(20) الترغيب بالإباحية الجنسية

الجمعة 4 نوفمبر 2011

الترغيب بالإباحية الجنسية (ج)

1ـ الإستمتاع بالسبايا للتحريض على القتال.

2ـ ميدان ثنيات الوداع.

3ـ إنتقاء محمد جميلات السبايا لنفسه.

معرفة الحق (20)

عوامل انتشار الإسلام (4)

[تابع] (اغتصاب السبايا وملكات اليمين)

الجمعة 4/11/2011م

(تقديم: عبد الله)

(1) المضيف: مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في قناة الفادي، وفي الحلقة العشرين من برنامج معرفة الحق. ومعنا القمص زكريا بطرس. مرحبا بك.

أبونا: وبك أيضا وبجميع المشاهدين الأحباء.

(2) المضيف: هل ترفع لنا طلبة في البداية؟

أبونا: (1) بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. "عند دعائي استجب لي يا اله بري في الضيق رحبت لي تراءف علي و اسمع صلاتي (مز4: 1)// نسألك يارب أن تستجيب لنا عندما ندعوك، فليس لنا آخر سواك نلجأ إليه في ضيقنا، وأنت ترحب لنا وتتراءف علينا ولا ترفض طلبتنا. أسألك أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب خلاص للكثيرين. آمين).

(3) المضيف: لقد بدأ سلسلة حلقات العوامل الخفية لانتشار الإسلام، فهل تعرض لنا هذا الجدول؟

أبونا: (الجدول) عوامل انتشار الإسلام: (1) المبادئ الشريرة، (2) والتحالفات الخطيرة. فأولا: بخصوص المبادئ الشريرة: فهي (1) الترغيب (2) والترهيب. 1ـ الترغيب بالغنائم 2ـ والجنس (2) والترهيب 1ـ بالسيف 2ـ والجزية. وثانيا: التحالفات الخطيرة: (1) الجن والشياطين: 1ـ المكلفون 2ـ والكهان (2) وعصابات المجرمين: 1ـ بلطجية مكة 2ـ شبيحة المدينة.

(4) المضيف: لقد واصلت في الحلقة السابقة الحديث عن المبادئ الشريرة التي استخدمها محمد لنشر دينه الإسلامي وهي الترغيب بالجنس، وتكلمت عن ملكات اليمين، فهل يمكن أن تلخص لنا ما قلته؟

أبونا: قلت أنني سأتكلم عن النقاط التالية:

1ـ الآيات القرآنية التي ذُكرت فيها ملكات اليمين،

2ـ مع استعراض التفاسير عن ملكات اليمين،

3ـ ثم نورد الأحاديث المحمدية الخاصة بملكات اليمين.

(5) المضيف: وفعلا تكلمت في الحلقة الماضية عن ملكات اليمين من الآيات القرآنية، فلنواصل مناقشة بقية الموضوع.

أبونا: (1) سوف أتكلم في هذه الحلقة عن:

1ـ الاستمتاع بالسبايا، للتحريض على القتال.

2ـ ميدان ثنيات الوداع للاستمتاع،

3ـ إنتقاء محمد جميلات السبايا لنفسه.

(6) المضيف: لنبدأ بالنقطة الأولى وهي: التحريض على القتال بالترغيب في الاستمتاع بالسبايا:

أولا: المتعة بالنساء للتحريض على القتال

أبونا: (1) أمر محمد أتباعه بالمتعة بالنساء، للتحريض على القتال. كما جاء في كتاب (أحكام القرآن للجصاص ج 4 ص 241، نشر: دار إحياء التراث العربي بيروت 1405 هـ، تحقيق: محمد الصادق قمحاوي) "من اصاب شيئا فهو له، تحريضا على القتال" (2) وجاء بخصوص التحريض على غزوة تبوك في (تفسير مقاتل بن سليمان ج 2 ص 50 ، نشر: دار الكتب العلمية لبنان 2003م، الطبعة الأولى، تحقيق: أحمد فريد) أن النبي أمر الناس بالجهاد إلى غزوة تبوك، وذكر بنات الأصفر لقوم، وقال: 'لعلكم تصيبون منهن' قال ذلك ليرغبهم في الغزو، فقال جد بن قيس، من بني سلمة: يا رسول الله قد علمت الأنصار حرصي على النساء وإعجابي بهن، وإني أخاف أن أفتتن بهن، فأذن لي ولا تَفْتِنِّي ببنات الأصفر، فأنزل الله: ومنهم [يعنى من المنافقين] من يقول ائذن لي ولا تَفْتِنِّي"

(7) المضيف: ماذا يقصد بالقول: "فأذن لي"؟

أبونا (1) في الرواية التالية شرح لمعنى "إئذن لي"، جاء في كتاب (الكشف والبيان: تفسير الثعلبي ج 5 ص 216، نشر: دار إحياء التراث العربي بيروت 2002م، الطبعة الأولى، تحقيق: الإمام أبي محمد بن عاشور) آية "وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلا تَفْتِنِّي"، نزلت في جد بن قيس المنافق، وذلك أن رسول الله لمّا تجهّز لغزوة تبوك، قال له: يا أبا وهب، هل لك في جلاد [من نساء] بني الأصفر تتخذ منهم وصفاء، فلمّا قال له ذلك رسول الله قال جد: يارسول الله لقد عرِفَتْ قومي أني رجل مغرم بالنساء، وأني أخشى إن رأيت بنات الأصفر أن لا أصبر عنهن فلا تفتنّي بهن وائذنْ لي في القعود وأُعينك بمالي"  (2) ويؤكد عملية إغراء محمد ببنات الأصفر ما جاء في (تفسير الطبري ج 10 ص 148، نشر: دار الفكر بيروت 1405 هـ) "عَنْ مُجَاهِد قَالَ رَسُول اللَّه "اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم، فَقَالَ الْجَدّ: اِئْذَنْ لَنَا [في القعود], وَلَا تَفْتِنَّا بِالنِّسَاءِ" (3) وأيضا ما جاء في (كتاب المغازي للواقدي ج 2 ص 404، نشر: دار الكتب العلمية بيروت 2004 م، الطبعة الأولى، تحقيق: عبد القادر عطا) وكان الجد بن قيس رجلاً معجباً بالنساء، فقال له رسول الله: ألا تغزو بني الأصفر عسى أن تحتقب [تجمع] من بنات الأصفر. فقال: يا محمد، قد علم قومي أنه ليس أحد أعجب بالنساء مني، فلا تفتني بهن (4) وأيضا (تفسير الطبري ج 10 ص 148، نشر: دار الفكر بيروت 1405) قال رسول الله: اغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم. فقال الجد ائذن لنا ولا تفتنا بالنساء .. ولكن أعينك بمالي" (5) وكذلك (تفسير القرطبي ج 8 ص 159، نشر: دار الشعب القاهرة) قال الرسول: "إغزوا تغنموا بنات الأصفر، فقال له الجد: إيذن لنا ولا تفتنا بالنساء" (6) وفي كتاب (إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان ج 2 ص 158، المؤلف: أبي بكر الزرعي نشر: دار المعرفة بيروت 1975م، الطبعة الثانية، تحقيق: محمد حامد الفقي) قال تعالى: "ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني"، نزلت في الجد بن قيس لما غزا رسول الله تبوك، قال له: هل لك يا جد في نساء بني الأصفر تتخذ منهم السراري والوصفاء؟ فقال جد ائذن لي في القعود عنك فقد عرف قومي أني مغرم بالنساء وأني أخشى إن رأيت بنات الأصفر أن لا أصبر عنهن. فأنزل الله تعالى هذه الآية" (7) [تعليقي] إني أتعجب كيف أن رجلا منافقا ليس مسلما يترفع عن إغراء الاستمتاع ببنات الأصفر، رغم أنه مشهور بعشق النساء، ومدَّعي النبوة محمد يستبيحهن، ويغري الآخرين بالاستمتاع بهن؟

(8) المضيف: هل كان إغراء محمد ببنات الأصفر للجد بن قيس فقط؟

أبونا: لا لم يقتصر إغراء محمد ببنات الأصفر على هذا الرجل فقط، بل حرَشض كل تابعيه بذلك العرض، (1) فقد جاء في (تفسير مجاهد ج 1 ص 281، نشر: المنشورات العلمية بيروت، تحقيق: عبدالرحمن السورتي) قال رسول الله: اغزوا معي تبوكا، تغنموا بنات الأصفر نساء الروم. قالوا: ائذن لنا [بالقعود]، ولا تَفْتِنَّا بالنساء" (2) وجاء في كتاب (أسد الغابة في معرفة الصحابة ج 1 ص 402، المؤلف: بن الأثير، نشر: دار إحياء التراث العربي بيروت 1996م، الطبعة الأولى، تحقيق: عادل أحمد الرفاعي) أن رسول الله قال لهم في غزوة تبوك: "اغزوا الروم تنالوا بنات الأصفر" (3) [تعليق]: هكذا محمد رسول الإسلام استخدم أسلوب الترغيب بالجنس ليغري تابعية بالذهاب معه في حروبه لنشر دينه الإسلامي. فأي دين هذا الذي لا يعتمد في نشره على سمو المبادئ بل على الإغراء الجنسي؟

(9) المضيف: هل حدث هذا الإغراء في غزوة تبوك فقط؟

أبونا: لا بل في كل الغزوات (1) فقد جاء في كتاب (نصب الراية لأحاديث الهداية ج 3 ص 177، المؤلف: عبد الله الزيلعي نشر: دار الحديث مصر 1357 هـ، تحقيق: محمد يوسف البنوري) "عن سُبْرَة، قال خرجنا مع رسول الله فلما قضينا عمرتنا قال لنا استمتعوا من هذه النساء" (2) وجاء في (مسند الإمام أحمد بن حنبل ج 4 ص 47، نشر: مؤسسة قرطبة مصر) "عن جَابِرِ بن عبد اللَّهِ وَسَلَمَةَ بن الأَكْوَعِ من أَصْحَابِ رسول اللَّهِ انهما قَالاَ: كنا في غَزَوةٍ، فَجَاءَنَا رسول من عند رسول اللَّهِ فقال: ان رَسُولَ اللَّهِ يقول اسْتَمْتِعُوا" (3) وجاء في كتاب (الرد على سير الأوزاعي ج 1 ص 70، المؤلف: يعقوب بن إبراهيم الأنصاري، نشر: دار الكتب العلمية بيروت، تحقيق: أبو الوفا الأفغاني) "باب وطء السبايا .. من أصاب شيئا فهو له، أصاب رجل جارية .. فله أن يطأها وهذا حلال من الله عز وجل بأن المسلمين وطئوا مع رسول الله ما أصابوا من السبايا في غزوة بني المصطلق قبل أن يقفلوا راجعين" (4) وجاء في كتاب (الأم ج 7 ص 352، المؤلف: محمد بن إدريس الشافعي نشر: دار المعرفة بيروت 1393 هـ، الطبعة الثانية) "وإذا قَسَّمَ الْإِمَامُ الْفَيْءَ في دَارِ الْحَرْبِ وَدَفَعَ إلَى رَجُلٍ في سَهْمِهِ جَارِيَةً فَاسْتَبْرَأَهَا فَلَا بَأْسَ أَنْ يَطَأَهَا، فَبِلَادُ الْحَرْبِ لَا تُحَرِّمُ الْحَلَالَ من [كذا كذا كذا] [سامحوني أنا لن أجرؤ على قراءة الألفاظ، فذكرها أيضا قبيح، وأكتفي بعرضها على الشاشة لتقرأوها بأنفسكم] الْفُرُوجِ الْمَنْكُوحَةِ وَالْمَمْلُوكَةِ) (5) وجاء في كتاب (المبسوط للسرخسي ج 10 ص 72، نشر: دار المعرفة بيروت) "قال محمد يحل له وطؤها [في دار الحرب] لأنه اختص بملكها فيحل له وطئها، كالمسلم يشتري جارية في دار الحرب يحل له وطؤها"

(10) المضيف ننتقل للنقطة الثانية التي وعدت بمناقشتها وهي: ميدان ثنيات الوداع للاستمتاع بالنساء. ماذا عن ذلك؟

ثانيا: ثنيات الوداع للاستمتاع

أبونا: لكي نعرف معنى ثنيات الوداع، نسمع أولا (نشيدا ملحنا): "طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع" (1) هذ النشيد قيل في مناسبات عديدة منها ما جاء في كتاب (البداية والنهاية لابن كثير ج 5 ص 23، نشر: مكتبة المعارف بيروت) "سمعت ابن عائشة [ليست زوجة الرسول] يقول لما قدم رسول الله المدينة [في هجرته من مكة إلى المدينة] جعل النساء والصبيان والولائد يقلن: طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع". (2) وجاء في كتاب (البيان والتبيين للجاحظ ج 1 ص 585، نشر: دار صعب بيروت، تحقيق: فوزي عطوي) "ولما دخل مكة لقيه جواريها يقلن:

طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع" (3) وجاء في كتاب (الحاوي الكبير في فقه مذهب الإمام الشافعي وهو شرح مختصر المزني ج 14 ص 585، المؤلف: بن حبيب الماوردي، نشر: دار الكتب العلمية بيروت 1999م، الطبعة الأولى، تحقيق: الشيخ علي محمد معوض) "وصل النبي المدينة بعد غزوة بدر فخرج أهلها يهنئونه بقدومه [بهذا النشيد] ودخل من ثنية الوداع" (4) وفي كتاب (دلائل النبوة للبيهقي ج 5 ص 265) "لما قدم النبي المدينة من غزوة تبوك تلقاه الناس على ثنية الوداع [بهذا النشيد]" (5) فثنية الوداع كانت المحطة الرئيسية في الذهاب والإياب من الحروب.

(11) المضيف: ما معنى ثنيات الوداع؟ ولماذا كانت محطة في الذهاب والعودة؟

أبونا: (1) بخصوص معنى كلمة "ثنية" أنها منعطف أو ناصية إلتقاء طريقين، فقد جاء في كتاب (مختار الصحاح ج1 ص37، المؤلف: أبي بكر الرازي، نشر: مكتبة لبنان ناشرون بيروت 1995م، طبعة جديدة، تحقيق: محمود خاطر) "انثنى أي انعطف" (2) وجمع ثنية هو "ثنيات" أي إلتقاء عدة طرق في منعطف أي هي كميدان عند مفترق طرق] (2) أما عن ذكرها ذهابا وإيابا فذلك سر خطير يكشفه لنا كتاب (خلاصة الوفا بأخبار دار المصطفى ج 1 ص 304، المؤلف: علي بن أحمد السمهودي) "ثنية الوداع، سميت بذلك لتوديع النساء اللاتي استمتعوا بهن عند رجوعهم من خيبر، وفي رواية أخرى عند خروجهم إلى تبوك، وكان رسول الله ضرب عسكره حينئذ عليها" (3) يؤكد ذلك ما جاء أيضا في كتاب (فيض القدير شرح الجامع الصغير ج 1 ص 42، المؤلف: عبد الرؤوف المناوي، نشر: المكتبة التجارية الكبرى مصر 1356ه، الطبعة الأولى) (ثنية الوداع) سميت به لتوديع النساء اللاتي استمتعوا بهن فيها عند رجوعهم من خيبر أو خروجهم إلى تبوك" (4) ولمزيد من التأكيد جاء في كتاب (السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون ج 2 ص 235، المؤلف: برهان الدين الحلبي نشر: دار المعرفة بيروت 1400 هـ) (ثنية الوداع) سميت به لأن الصحابة رضى الله تعالى عنهم ودعوا فيها النساء اللاتى استمتعوا بهن عند رجوعهن من خيبر أو وقع توديع من خرج إلى غزوة تبوك فيها" (5) وجاء في كتاب (لسان العرب ج 8 ص 387، المؤلف: بن منظور نشر: دار صادر بيروت، الطبعة الأولى) "الوداع: واد بمكة، وثنية الوداع منسوبة إليه. ولما دخل النبي مكة يوم الفتح استقبله إماء مكة يصفقن ويقلن: طلع البدر علينا من ثنيات الوداع" [كما سبق أن قلت] (6) ولعل هذا يفسر لنا ما جاء في كتاب (صحيح مسلم ج 2 ص 1025، نشر: دار إحياء التراث العربي بيروت، تحقيق: محمد فؤاد عبد الباقي) "أَمَرَنَا رسول اللَّهِ بِالْمُتْعَةِ عَامَ الْفَتْحِ حين دَخَلْنَا مَكَّةَ [ولعل ذلك كان في ميدان الوداع هذا. يا للعار]" (7) أرأيتم يا أحبائي كيف كان أشرف خلق الله يحلل الزنا والاستمتاع بالنساء لتحريض المؤمنين على القتال والاشتراك في حروب دولته. فانتشار الدين الإسلامي لم يكن بسبب سمو تعاليمه بل هبوط أخلاقياته.

(12) المضيف:الغريب كيف يستصيغون الاستمتاع الجماعي بالنساء في ميدان عام؟

أبونا: هذا ليس غريبا على البيئة التي نشأوا فيها، وعما كان يمارس علانية في موسم الحج في مكة، (1) فقد جاء في (كتاب الأسطورة في التراث ص 162 و163، للدكتور سيد القمني، نشر المركز المصري لبحوث الحضارة القاهرة، 1999م) "كان الوقوف بعرفة من أهم مناسك الحج الجاهلي، فكانوا يتجهون إلى هناك ذرافات، ذكورا وإناثا، يبيتون ليلتهم حتى يطلع عليهم النهار. [ثم يتساءل قائلا]: ما وجه القدسية في هذا الطقس؟ [ويجيب قائلا: كان ذلك] تجمعا لممارسة طقس الجنس الجماعي طلبا للخصب" (2) وهذا يفسر ما جاء في كتاب (المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام، للدكتور جواد علي ج 5 ص 224 و225، نشر دار العلم للملايين بيروت، ومكتبة النهضة ببغداد 1976) "لو عدنا إلى طقوس الحج الجاهلي، فسنجد طقسا عجيبا ومثيرا، وهو أنهم كانوا يطوفون حول البيت الإلهي ذكورا وإناثا عراة تماما" (3) فهم كانوا قريبي عهد بما يحدث في الحج، فلم يجد محمد حرجا في تقليد هذا الطقس المقدس. ويا للعار.

() المضيف: نأتي للنقطة الثالثة في موضوع هذه الحلقة، وهي إنتقاء محمد جميلات السبايا لنفسه، فما هي تفاصيل ذلك؟

ثالثا: إنتقاء محمد جميلات السبايا لنفسه

أبونا: نعم محمد كان يصطفي من السبي جميلات السبايا لنفسه (1) فقد جاء في كتاب (السير الكبير ج 1 ص 281، المؤلف: بن الحسن الشيباني نشر: معهد المخطوطات القاهرة، تحقيق: د. صلاح الدين المنجد) "سبى رسول الله صفية بنت حيي بن أخطب، وكانت تحت كنانة، ومعها ابنة عمها، .. وكان قد وعد دحية الكلبي من سبي خيبر، فسأله أن يعطيه صفية، فأعطاه مكانها ابنة عمها، وأمسك صفية لنفسه" (2) وجاء في (كتاب المغازي للواقدي ج 2 ص 141، نشر: دار الكتب العلمية بيروت 2004م، الطبعة الأولى، تحقيق: أحمد عطا) "وكان دحية الكلبي قد نظر إلى صفية فسألها [أي طلبها] من رسول الله، ويقال إنه وعده جاريةً من سبي خيبر، فأعطاه ابنة عمها" (3) وجاء في (صحيح البخاري ج 4 ص 1543، نشر: دار ابن كثير, اليمامة بيروت 1987م، الطبعة الثالثة، تحقيق: د. مصطفى ديب البغا) عن أَنَس يقول أَقَامَ النبي بين خَيْبَرَ وَالْمَدِينَةِ ثَلَاثَ لَيَالٍ يُبْنَى عليه بِصَفِيَّةَ، فَدَعَوْتُ [المتكلم أنس] الْمُسْلِمِينَ إلى وَلِيمَتِهِ، وما كان فيها من خُبْزٍ ولا لَحْمٍ، إلا أَنْ أَمَرَ بِلَالًا بِالْأَنْطَاعِ [بالأوعية] فَبُسِطَتْ، فَأَلْقَى عليها التَّمْرَ وَالْأَقِطَ [لبن الإبل] وَالسَّمْنَ، فقال الْمُسْلِمُونَ إِحْدَى أُمَّهَاتِ الْمُؤْمِنِينَ؟ أو ما مَلَكَتْ يَمِينُهُ؟ فقالوا إن حَجَبَهَا فَهِيَ إِحْدَى أُمَّهَاتِ الْمُؤْمِنِينَ، وَإِنْ لم يَحْجُبْهَا فَهِيَ مِمَّا مَلَكَتْ يَمِينُهُ، فلما ارْتَحَلَ وَطَّأَ لها خَلْفَهُ وَمَدَّ الْحِجَابَ" (4) هذا عن انتقائه لصفية بنت حيي، وهناك قصة يندى لها الجبين بخصوص إصرار محمد على أخد مسبية جميلة من أحد الصحابة أصابها في إحدى الغزوات.

(13) المضيف: هل يمكن أن تحكي لنا وقائع هذه الحادثة؟

أبونا: (1) جاء في (صحيح مسلم ج 3 ص 1375، نشر: دار إحياء التراث العربي بيروت، تحقيق: محمد فؤاد عبد الباقي) عن سلَمة بن الأكوع: "غَزَوْنَا فَزَارَةَ وَعَلَيْنَا أبو بَكْرٍ، أَمَّرَهُ رسول اللَّهِ عَلَيْنَا، فلما كان بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْمَاءِ سَاعَةٌ أَمَرَنَا أبو بَكْرٍ فَعَرَّسْنَا [أي عسكرنا] ثُمَّ شَنَّ الْغَارَةَ فَوَرَدَ الْمَاءَ، فَقَتَلَ من قَتَلَ عليه وَسَبَى، (2) [ورأيت جماعة] من الناس، فِيهِمْ الذَّرَارِيُّ، فَخَشِيتُ أَنْ يَسْبِقُونِي إلى الْجَبَلِ، فَرَمَيْتُ بِسَهْمٍ بَيْنهُمْ وَبَيْنَ الْجَبَلِ، فلما رَأَوْا السَّهْمَ وَقَفُوا، (3) فَجِئْتُ بِهِمْ أَسُوقُهُمْ [زي البهائم]، وَفِيهِمْ امْرَأَةٌ من بَنِي فَزَارَةَ .. مَعَهَا ابْنَةٌ من أَحْسَنِ الْعَرَبِ، فَسُقْتُهُمْ حتى أَتَيْتُ بِهِمْ أَبَا بَكْرٍ، فَنَفَّلَنِي [أي أعطاني من الغنيمة] أبو بَكْرٍ ابْنَتَهَا. (4) فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ وما كَشَفْتُ لها ثَوْبًا، فَلَقِيَنِي رسول اللَّهِ في السُّوقِ فقال: يا سَلَمَةُ هَبْ لي الْمَرْأَةَ فقلت يا رَسُولَ اللَّهِ والله لقد أَعْجَبَتْنِي وما كَشَفْتُ لها ثَوْبًا. ثُمَّ لَقِيَنِي رسول اللَّهِ من الْغَدِ في السُّوقِ، فقال لي: يا سَلَمَةُ هَبْ لي الْمَرْأَةَ لِلَّهِ أَبُوكَ. فقلت: هِيَ لك يا رَسُولَ اللَّهِ، فَوَاللَّهِ ما كَشَفْتُ لها ثَوْبًا" (5) فالرسول ما كان يفرط في الاستحواز على الجميلات من السبايا حتى ولو كن من نصيب الصحابة.

(14) المضيف: كلها مآسي مخزية. هل تذكرنا بخلاصة أحاديثنا في هذه الحلقة؟

أبونا: (1) تكلمت في هذه الحلقة عن:

1ـ الاستمتاع بالسبايا، وبنات الأصفر، للتحريض على القتال.

2ـ ميدان ثنيات الوداع للاستمتاع بالنساء علانية،

3ـ إنتقاء محمد جميلات السبايا لنفسه، صفية بنت حيي والفتاة الفزارية.

(2) نرى في ذلك الأساليب الهابطة لترغيب الرجال في اعتناق الإسلام، والتحريض على القتال، بإطلاق العنان للغريزة الجنسية المسيطرة على هؤلاء البدو.

(15) المضيف: 1ـ نكتفي بهذا القدر لضيق الوقت، وننتظر بقية المسلسل بمشيئة الله. 2ـ هل يمكن أن نخرج فاصل قصير، ثم نعود  لنأخذ بعض المداخلات؟ 3ـ (أحبائي المشاهدين: نعلن أن خطوط التليفونات ستفتح بعد العودة من الفاصل مباشرة، فاتصلوا بنا على الأرقام الموضحة على الشاشة ومرحبا بكم، ويسعدنا مداخلات أحبائنا المسلمين).

الفاصل

(16) المضيف: 1ـ مرحبا بكم مجددا أيها الأحباء. 2ـ [أبانا] هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: (1) أرجو أن تكون المداخلات 1ـ عن الموضوع المطروح 2ـ ثم أي طرح آخر 3ـ ثم طلبات صلاة.

المداخلات

أبونا: عزيزي هل تريد أن تقول شيئا قبل الصلاة؟

(17) المضيف: 1ـ شكرا جزيلا أبونا، 2ـ وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين وإلى اللقاء في حلقاتنا القادمة. 3ـ تفضل لنصلي من أجل من طلبوا أن نذكرهم.

أبونا: 1ـ أشكرك شكرا جزيلا، 2ـ صلاة لأجل الطالبين 3ـ محبة الله الآب ونعمة الإبن الوحيد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وشركة الروح القدس تكون معكم، إمضوا بسلام سلام الرب مع جميعكم. آمين.

 

إقرأ 8034 مرات

شاهد الفيديو

التعليقات  

0 #1 Fermin 2018-05-20 05:50
I just like the valuable information you supply on your articles.
I will bookmark your weblog and test again here frequently.
I am fairly certain I'll be told many new stuff rignt right here!
Good luck for the next!

My blog post :: Long Eyelashes: https://bit.ly/2Is2FRs
اقتباس

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...