قناة الفادى الفضائية

(19) إباحة إغتصاب ملكات اليمين

الجمعة 28 أكتوبر 2011

الترغيب بالإباحية الجنسية (ب)

إباحية إغتصاب ملكات اليمين

 

1ـ الآيات القرآنية التى ذكرت فيها ملكات اليمين.

2ـ التفاسير عن ملكات اليمين.

3ـ الأحاديث المحمدية الخاصة بملكات اليمين.

19 ـ عوامل انتشار الإسلام (3)

(اغتصاب السبايا وملكات اليمين)

الجمعة 28 /10/2011م

(تقديم: جعفر)

(1) المضيف: مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في قناة الفادي، وفي الحلقة التاسعة عشرة من برنامج معرفة الحق. ومعنا القمص زكريا بطرس. مرحبا بك.

أبونا: وبك أيضا وبجميع المشاهدين الأحباء.

(2) المضيف: هل ترفع لنا طلبة في البداية؟

أبونا: (1) بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. "قم يا رب خلصني يا الهي لانك ضربت كل اعدائي على الفك، هشمت اسنان الاشرار. للرب الخلاص على شعبك بركتك هلليلويا" (مز3: 7 و8) (قم أيها الرب الإله وخلصنا وخلص شعبك من القائمين علينا، فوحدك لك القدرة على الخلاص بسلطان لاهوتك وقوة إقتدارك. وأسألك بركة لحلقة اليوم لتكون سبب بركة وخلاص للكثيرين. آمين).

(3) المضيف: لقد بدأ سلسلة حلقات العوامل الخفية لانتشار الإسلام، فهل تعيد لنا رسم خريطة هذه السلسلة الشيقة؟

أبونا: (فلننظر هذا الجدول)

** عوامل انتشار الإسلام: (1) المبادئ الشريرة، (2) والتحالفات الخطيرة. فأولا: بخصوص المبادئ الشريرة: فهي (1) الترغيب (2) والترهيب. 1ـ الترغيب بالغنائم 2ـ والجنس (2) والترهيب 1ـ بالسيف 2ـ والجزية. وثانيا: التحالفات الخطيرة: (1) الجن والشياطين: 1ـ المكلفون 2ـ والكهان (2) وعصابات المجرمين: 1ـ بلطجية مكة 2ـ شبيحة المدينة.

(4) المضيف: لقد كلمتنا في الحلقة السابقة عن المبادئ الشريرة التي استخدمها محمد لنشر دينه الإسلامي وهي الترغيب بالجنس، وبدأت بشرح تعدد الزوجات، فهل يمكن أن تلخص لنا ما قلته؟

أبونا: تكلمت عن النقاط التالية:

1ـ الشريعة الإلهية بالزوجة الواحدة منذ بدء الخلقة.

2ـ لماذا سمح الله في العهد القديم بتعدد الزوجات؟

3ـ زواج محمد من خديجة على الشريعة المسيحية.

4ـ موت خديجة وانفلات محمد في تعدد الزوجات.

5ـ شريعة محمد في تعدد الزوجات.

(5) المضيف: وأيضا وعدت في الحلقة الماضية أنك ستتكلم عن موضوع الترغيب الجنسى، بإطلاق يد أتباعه بممارسة الجنس مع ملكات اليمين بلا حصر. فهل توضح لنا ذلك؟

إباحية إغتصاب ملكات اليمين

أبونا: (1) نسمع أولا بعض أجزاء من الحلقة الخالدة للإعلامية الشهيرة بسمة وهبة مع إثنين من فطاحل الشيوخ، الشيخ جمال قطب، والشيخ الدكتور مبروك عطية، لنرى موقفهما المرتجف من هذه الحقيقة المخزية. (حلقة بسمة وهبة وملكات اليمين)

1ـ أبونا: عندما أصر الشيخ جمال قطب على عدم الحديث عن ملكات اليمين، قالت بسمة وهبة: "فيه داعية تكلم عن هذا الموضوع أكثر من عشرين مرة". 2ـ أبونا:  وعندما رفض الشيخ قطب والدكتور مبروك الرد على تساؤلاتها قالت: "يعني ما عندكومش إجابة" 3ـ أبونا: ولما انسحب الشيخ جمال قطب ظهر مكتوبا على الشاشة: "فعلا غلطنا لما شغلنا عقولنا. لما قلنا للمشايخ مواجعنا، ليه الشيخ جمال قام وسابنا؟ قولوا لنا منين نجيب مشايخ يسمعونا ويصبروا من غير انسحاب؟ إحنا في أزمة" 4ـ أبونا: ونشاهد كلام الدكتور مبروك عطية: "يعني نشطب الآيات القرآنية اللي ما تعجبش عشان نجمل القرآن؟" 5ـ أبونا: ونسمع كلام بسمة وهبة اللي ختمت بيه الحلقة قائلة: "ونرجو منكم أن تكون هذه الحلقة جرس إنذار لما تتعرض له الدعوة الإسلامية اليوم" 5ـ أبونا: وهذا مشهد من ذهول عمرو أديب بخصوص ملكات اليمين قائلا: بقى الإسلام كده؟ (مع إلغاء المقاطع المعادة)

http://www.youtube.com/watch?v=C0jNeaRhjYc&feature=related

وهناك مواقع كثيرة في اليوتيوب عن ملكات اليمين، سنعرضها في حلقاتنا القادمة بمشيئة الله.

(6) المضيف: بعد ما رأينا أجزاء من تلك الحلقة، هل تذكر لنا ما هي رؤوس المواضيع التي ستتكلم عنها اليوم؟

أبونا: سأتكلم عن:

1ـ الآيات القرآنية التي ذُكرت فيها ملكات اليمين،

2ـ مع استعراض التفاسير عن ملكات اليمين،

3ـ ثم نورد الأحاديث المحمدية الخاصة بملكات اليمين.

(7) المضيف: تفضل اذكر لنا الآيات القرآنية عن ملكات اليمين.

أبونا: (1) جاء في (سورة النساء 3) "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ [أي ألا تعدلوا] فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ ["فكذا!!" ومش ح ينفع نغيرها تزوجوا، لأن مع ملكات اليمين لا يكون زواجا] "فكذا!!" مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً، أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ، ذَلِكَ أَدْنَى [أي أسلم من] أَلاَّ تَعُولُواْ" (2) جاء في (تفسير الجلالين ج 1 ص 98، تأليف: ابن أحمد السيوطي وعبدالرحمن المحلي السيوطي، نشر: دار الحديث القاهرة، الطبعة الأولى) "ما ملكت أيمانكم (أي من الإماء، إذ ليس لهن من الحقوق ما للزوجات)  (3) وجاء في (تفسير مقاتل بن سليمان ج 1 ص 229، نشر: دار الكتب العلمية لبنان/ بيروت 2003م، الطبعة الأولى، تحقيق: أحمد فريد) "وما ملكت أيمانكم" أي من الخدم وغيره"  (4) وجاء أيضا في (سورة النساء 24) "[.. وحُرِّمَت عليكم أيضا] الْمُحْصَنَاتُ [أي المتزوجات] مِنَ النِّسَاء، إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ [أي الأسيرات وسبايا الحرب، فهن حلال لكم حتى ولو كن متزوجات وأزواجهن أحياء] (3) يؤكد ذلك ما جاء في (تفسير الجلالين ج 1 ص 104، تأليف: محمد بن أحمد السيوطي وعبدالرحمن المحلي السيوطي، نشر: دار الحديث القاهرة، الطبعة الأولى) "ما ملكت أيمانكم: من الإماء بالسبي فلكم وطْؤُهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب" (4) وهذا نفس ما جاء في (تفسير مجاهد ج 1 ص 151، المؤلف: مجاهد بن جبر المخزومي نشر: المنشورات العلمية بيروت، تحقيق: عبدالرحمن الطاهر محمد السورتي) "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ( قال هن السبايا التي لهن الأزواج فلا بأس بمجامعتهن)  (5) وجاء في (تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن ج 5 ص 1، نشر: دار الفكر بيروت 1405 هـ) "ما سبيتم من النساء إذا سُبيت المرأة ولها زوج في قومها فلا بأس أن يطأها من سباها) (5) وجاء أيضا في (المدونة الكبرى ج 4 ص 313، المؤلف: مالك بن أنس، نشر: دار صادر بيروت) "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" أي "من السبايا اللائي لهن الأزواج بأرض الشرك فقد أحلهن الله تبارك وتعالى لنا" (6) وجاء في كتاب (السير ج 1 ص 122، المؤلف: محمد بن الحسن الشيباني، نشر: الدار المتحدة للنشر بيروت 1975م، الطبعة الأولى، تحقيق: مجيد خدوري) "ما ملكت أيمانكم" نزلت في المرأة تسبى ولها زوج فيستبرئها مولاها ثم يطؤها)

(8) المضيف: هذا تشريع، ولكن هل طبق بالفعل عمليا في حروب الرسول؟

أبونا: طبعا (1) فقد جاء في كتاب (المدونة الكبرى ج 4 ص 305، المؤلف: مالك بن أنس، نشر دار صادر بيروت) "عن أبي سعيد الخدري أنه قال أصبنا سبيا يوم أوطاس ولهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن، فسألنا رسول الله عن ذلك، فأنزل الله تعالى "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" فاستحللناهن" [ضمير البدو يأبى وضمير محمد وإله محمد يحلل. وعجبي] (2) وجاء في (تفسير الطبري ج 5 ص 2، نشر: دار الفكر بيروت 1405هـ) "عن أبي سعيد الخدري قال أصبنا نساء من سبي أوطاس لهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج فسألنا النبي فنزلت "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" فاستحللنا فروجهن" (3) وجاء ما يؤكد ذلك في (تفسير الطبري، جامع البيان عن تأويل آي القرآن ج5 ص 2، نشر: دار الفكر بيروت 1405هـ) "أن نبي الله يوم حنين بعث جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فأصابوا سبايا لهن أزواج من المشركين فكان المسلمون يتأثمون من غشيانهن فأنزل الله تبارك وتعالى هذه الآية "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" أي هن حلال لكم" [البدوي الجاهل يشعر أن في ذلك إثم، أما محمد وإله محمد يحلل لهم الإثم لكي يرغبهم في الإسلام والحرب لنشر الإسلام]

(9) المضيف: ما رأيك فيما جاء في (سورة النساء): "فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ"؟

أبونا: هذه هي الدعارة المحللة جنس في مقابل أجرة، يا للعار! (1) جاء في (تفسير البغوي ج 1 ص 413، نشر: دار المعرفة بيروت ، تحقيق: خالد عبد الرحمن العك) "فما استمتعتم به منهن" اختلفوا في معناه فقال الحسن ومجاهد أراد ما انتفعتم وتلذذتم بالجماع من النساء بالنكاح الصحيح [أي الزواج الشرعي] ( فآتوهن أجورهن) أي مهورهن. [ويضيف]: وقال آخرون هو نكاح المتعة وهو أن تنكح امرأة إلى مدة فإذا انقضت تلك المدة بانت منه [انفصلت عنه] بلا طلاق وليس بينهما ميراث، [وأكمل قائلا]: وكان ذلك مباحا في ابتداء الإسلام" (2) وجاء في (سورة النساء 25) "وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً [غنى] أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ [العفيفات] الْمُؤْمِنَاتِ، فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ (3) وجاء تفسيرا لذلك في كتاب (زبدة التفسير ص82، للدكتور سليمان الأشقر، نشر دار النفائس عمان الأردن. الطبعة الثانية سنة 2004م) "أي الأمة المسلمة المملوكة [وأضاف]: فَإِنْ أَتَيْنَ الإماء بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ" (4) وهناك آية أخرى جاءت في (سورة النساء36) "وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ .. وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ" (5) وكذلك في (سورة النحل71) "وَاللّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الْرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُواْ بِرَآدِّي رِزْقِهِمْ [أي بطيب عيشكم] عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ .." (6) وجاء تفسيرا لها في كتاب (زبدة التفسير للدكتور محمد الأشقر ص 274 نشر دار النفائس عمان الأردن. الطبعة الثانية سنة 2004م) "معنى الآية أن الله أعطى الموالي [الأسياد] أفضل مما أعطى مماليكهم" أليس هذا تمييز عنصري، وازدراء بالإنسان.

(10) المضيف: لقد ذكرت خمس آيات، فكم بقي من آيات قرآنية عن ملكات اليمين؟

أبونا: هناك الكثير من الآيات القرآنية التي ذكرت فيها ملكات اليمين بلغت 15 آية، ولكني أكتفي ببعض منها، (1) جاء في (سورة المؤمنون 5 و6) "والذين هم لفروجهم حافظون إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ"  (2) وجاء كذلك في (سورة المعارج30) "إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ" (3) وتفسيرا لذلك جاء في كتاب (زبدة التفسير للدكتور محمد الأشقر ص 342، نشر دار النفائس عمان الأردن. الطبعة الثانية سنة 2004م) "[أي من الإماء ملكا خاصا، فيحل لهم التسري بهن] (4) وجاء في (سورة النور31) "وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ .. وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ ..َ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ" (3) وجاء كذلك في (سورة الأحزاب55) "لَّا جُنَاحَ [أي لا إثم] عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ .. وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ" (4) هذا تعبير غريب معناه أن النساء كان لهن أيضا عبيد كملك يمين، وهذه الملاحظة علق عليه د. مبروك عطية فلنسمعه: (فيديو مبروك عطية، حلقة بسمة وهبة: "النساء كان لهن ملك يمين"  (5) وجاء في (سورة النور33) " مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ .. [إلى قوله] وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا. وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"

(11) المضيف: أليس في هذا تشجيع على البغاء؟

أبونا: يا عم بيقولك: اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (1) يعني رب محمد بيفوت، وإنت ح تبقى أحسن من رب محمد؟ (2) وما يثبت تفويت رب محمد ما جاء في كتاب (الأم ج 5 ص 174، المؤلف: محمد بن إدريس الشافعي نشر: دار المعرفة بيروت 1393 هـ، الطبعة الثانية) "وفي هذا دلَالَة على إبْطَالِ الْحَدِّ عَنْهُنَّ"  (3) وبصرف النظر عن ذلك ننتقل إلى آية أخرى فقد جاء في (سورة الروم28) "هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء  فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء" (4) جاء في كتاب (معاني القرآن الكريم ج 5 ص 257، اسم المؤلف: النحاس، نشر: جامعة أم القرى مكة المكرمة 1409 هـ، الطبعة الأولى، تحقيق: محمد علي الصابوني) "أي هل يرضى أحدكم أن يكون مملوكه في ماله ونفسه مثله" (5) وجاء في كتاب (الحاوي الكبير في فقه مذهب الإمام الشافعي وهو شرح مختصر المزني ج 9 ص 168، المؤلف:  بن حبيب الماوردي نشر: دار الكتب العلمية بيروت لبنان 1999 م، الطبعة الأولى، تحقيق: الشيخ علي محمد معوض والشيخ عادل أحمد عبد الموجود) "فدل على أن العبد غير مساوٍ للحر" [وطبعا الأمة غير مساوية للحرة] (6) وجاء في (سورة الأحزاب50) "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ، وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ [أي أعطاك] [ويضيف] .. وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ" (7) جاء توضيحا لذلك في كتاب (جامع البيان عن تأويل آي القرآن ج 22 ص 20، المؤلف: بن جرير الطبري، نشر: دار الفكر بيروت 1405) "مما أفاء الله عليك يقول وأحللنا لك إماءك اللواتي سبيتهن فملكتهن بالسباء وصرن لك بفتح الله عليك من الفيء [أي العطاء]" (13) وجاء في (سورة الأحزاب52) "لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ، وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً"

(12) المضيف: هل معنى هذه الآية أن محمدا كان يبادل على نسائه؟

أبونا: كلامك حق (1) فقد جاء في كتاب (جامع البيان عن تأويل آي القرآن ج 22 ص 31، المؤلف: بن جرير الطبري نشر: دار الفكر - بيروت – 1405) "معنى ذلك: ولا أن تبادل من أزواجك غيرك، بأن تعطيه زوجتك وتأخذ زوجته. (2) [وأضاف] "قال بن زيد في قوله ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن قال: كانت العرب في الجاهلية يتبادلون بأزواجهم يعطي هذا امرأته لهذا ويأخذ امرأته لنفسه فقال لا يحل لك النساء من بعد، ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك. لا بأس أن تبادل بجاريتك ما شئت أن تبادل فأما الحرائر فلا" (3) هذه مصائب يا أحباء (4)

(13) المضيف: هل تذكر لنا خلاصة الرغيب بملكات اليمين؟

أبونا: (1) هذا هو تشريع الإشباع الجنسي بممارسة الجنس مع أي عدد بلا حدود من ملكات اليمين وسبايا الحرب (2) إنها إباحة الجنس للترغيب في دين الإسلام. (3) فالإسلام لم ينتشر بالإقناع بمبادئ وتعاليم الدين، بل بالجنس والإغراء وإشباع الشهوات، (4) وصارت هذه هي مبادئ الدين، ويا للعار. (5) والواقع أنني لم أستكمل الحديث عن ملكات اليمين فسوف أستكمله في الحلقة القادمة أيضا بمشيئة الرب.

(14) المضيف: 1ـ نكتفي بهذا القدر لضيق الوقت، وننتظر بقية المسلسل بمشيئة الله. 2ـ هل يمكن أن نخرج فاصل قصير، ثم نعود  لنأخذ بعض المداخلات؟ 3ـ (أحبائي المشاهدين: نعلن أن خطوط التليفونات ستفتح بعد العودة من الفاصل مباشرة، فاتصلوا بنا على الأرقام الموضحة على الشاشة ومرحبا بكم، ويسعدنا مداخلات أحبائنا المسلمين).

أبونا: (1) أحب أن أنبه أن يوم الثلاثاء القادم سوف أكون مشغولا في محاضرة عن الإسلام بإحدى الجامعات الأمريكة فأرجو الصلاة من أجل هذه الخدمة، (2) كما أنه سوف تعاد إحدى الحلقات السابقة، فلا ينزعج أحد، والحاضر يطمئن الغائب.

الفاصل

(15) المضيف: 1ـ مرحبا بكم مجددا أيها الأحباء. 2ـ [أبانا] هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: (1)  (2) أرجو أن تكون المداخلات 1ـ عن الموضوع المطروح 2ـ ثم أي طرح آخر 3ـ ثم طلبات صلاة.

المداخلات

أبونا: عزيزي هل تريد أن تقول شيئا قبل الصلاة؟

(16) المضيف: 1ـ شكرا جزيلا أبونا، 2ـ وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين وإلى اللقاء في حلقاتنا القادمة. 3ـ تفضل لنصلي من أجل من طلبوا أن نذكرهم.

أبونا: 1ـ أشكرك شكرا جزيلا، 2ـ صلاة لأجل الطالبين 3ـ محبة الله الآب ونعمة الإبن الوحيد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وشركة الروح القدس تكون معكم، إمضوا بسلام سلام الرب مع جميعكم. آمين.

إقرأ 25482 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...