قناة الفادى الفضائية

(1) إفتتاح البث المباشر - خطة البرامج فى قناة الفادى

 الجمعة 10 يونيو 2011

(أ) موضوع روحى: عيد حلول الروح القدس.

(ب) لماذا قناة الفادى.

(جـ) تعليقات على الشيوخ: الشيخ الحوينى وحل مشكلة الفقر !!!!!.

 

برنامج "معرفة الحق"

إفتتاح البث المباشر

الحلقة (1) يوم الجمعة 10 يونيو 2010م

(موضوع الحلقة: خطة البرامج في قناة  الفادي)

(1)  المضيف: 1ـ مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في أول بث مباشر على الهواء من قناة الفادي الفضائية، ومعنا القمص زكريا بطرس، مرحبا بك يا أبانا.

أبونا: مرحبا بك وبالمشاهدين الأحباء في برنامج معرفة الحق وهو تسمية مختصرة بدلا من "البحث عن الحق" وسوف يكون لنا اليوم ثلاث فترات.

الفترة الأولى

(2) المضيف: بداية نريد أن نسمع منك تأملا روحيا يغذي نفوسنا العطشانة لكلمة الله.

أبونا: (1) هذا رائع، وإني أنتهز هذه الفرصة لكي أهنئ الجميع بعيد حلول الروح القدس يوم الأحد القادم بعد غد (2) ولهذا سوف أتأمل بنعمة الله في حلول الروح القدس على المؤمنين بالمسيح. (3) وقصة هذا العيد ترتبط بوعد السيد المسيح لتلاميذه عندما قال لهم في (لو24: 49) يوم صعوده إلى السماء: "ها انا ارسل اليكم موعد ابي فاقيموا في مدينة اورشليم الى ان تلبسوا قوة من الاعالي" (4) وتحقق هذا بالفعل في اليوم العاشر لصعود المسيح، وهو نفسه اليوم الخمسين لقيامته من الأموات، إذ يقول الكتاب في سفر (أع2: 1ـ4) "ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معا بنفس واحدة. وصار بغتة من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين. وظهرت لهم السنة منقسمة كانها من نار واستقرت على كل واحد منهم. وامتلا الجميع من الروح القدس" (5) والواقع أن حلول الروح القدس على المؤمنين له ثلاثة مستويات: 1ـ حلول السكن 2ـ حلول الملء 3ـ حلول الفيض.

(3) المضيف: لنبدأ بالمستوى الأول.

أبونا: المستوى الأول: حلول السكن: (1) يقول الكتاب المقدس في (1كو3: 16) "أمَا تعلمون انكم هيكل الله و روح الله يسكن فيكم" (2) هذا هو المستوى الأول، عندما يقبل الإنسان المسيح ويعتمد بإسمه، يسكن فيه روح الرب ويبدأ عمله من داخل، فيطهر القلب، ويغيره، ويعطيه طبيعة جديدة. (3) هذه معجزات لا يصل إليها الإنسان إلا بعمل الروح القدس الذي يسكن فيه. (4) فهل تريد أن تقبل الروح القدس، وإن كنت قد قبلته هل تسمح له أن يغير حياتك ويجدد طبيعتك ويطهر قلبك. (5) قل له الآن: قلبا نقيا اخلق في يا الله وروحا مستقيما جدده في أحشائي" آمين.

(4) المضيف: ننتقل إلى المستوى الثاني.

أبونا: المستوى الثاني: حلول الملء: (1) هذا المستوى من حلول الروح القدس هو حلول الملء، فقد جاء في رسالة (اف5: 18) "لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح" (2) وليس معنى الملء هنا زيادة كمية من الروح في حياة الإنسان، فالروح لا يتجزأ، ولا يزيد ولا ينقص، (3) وإنما المعنى هو زيادة ملكية الروح لأجزاء أكثر في حياتك. (4) فنملكه على قلوبنا، وعقولنا، وأفكارنا، وحواسنا، ومشاعرنا، وأعضاء جسدنا، وأرواحنا، وأموالنا، وأوقاتنا، نملكه على كل شئ في حياتنا. (5) بمعنى أن لا نتصرف في شيء بدون مشورة الروح القدس، ولا نعمل شيئا إلى بقيادته، (6) فيتم فينا قول الكتاب المقدس (رو8: 14) "لأن كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله" (7) قل له أسلم لك حياتي ياروح الله لتهيمن عليَّ بالكامل، إني أملكك عل كل كياني، وأخضع ذاتي لقيادتك آمين.

(5) المضيف: ونأتي إلى المستوى الثالث.

أبونا: المستوى الثالث: حلول الفيض: (1) رأينا المستوى الأول لحلول الروح القدس، وهو حلول السكن، والمستوى الثاني: حلول الملء وعن هذا المستوى الثالث حلول الفيض نقرأ في بشارة (يو7: 38) "من امن بي كما قال الكتاب تجري من بطنه انهار ماء حي، قال هذا عن الروح" (2) ومعنى حلول الفيض هو انسكاب الروح القدس بقوة على المتكلم، فيغمر أيضا السامعين، مبكتا ليتوبوا، وجاذبا إياهم إلى الصليب ليغتسلوا من خطاياهم، ومشددا للضعفاء فيطفروا فرحا، ومعضدا لمنتظري الرب فيجددون قوة يرفعون اجنحة كالنسور يركضون ولا يتعبون يمشون ولا يَعْيَوْن (اش40: 31) (3) هذا ما يميز الخدمة التي بالروح، تماما كما حدث يوم الخمسين (أع2: 14ـ36) عندما وعظ بطرس الرسول وفاض الروح القدس، يقول الكتاب فلما سمعوا نخسوا في قلوبهم و قالوا لبطرس و لسائر الرسل ماذا نصنع ايها الرجال الاخوة. فقال لهم بطرس توبوا و ليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس، فآمن في تلك العظة ثلاثة آلاف نفس (أع2: 41)، (4) يارب آزر خدامك بفيض الروح القدس وأت بألوف للخلاص الطاهر، كي يروا مجد المسيح الباهر. آمين.

(6) المضيف: شكرا لله يا أبانا على نعمة الروح القدس. هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات الروحية على أثر هذا الموضوع في المشاهدين؟ أحبائي المشاهدين، المجال متاح لمشاركاتكم الروحية على هذه الطرح الروحي.

أبونا: أرجو أن تكون المشاركات تطبيقية بمعنى ما مدى تأثير هذا الكلام على حياتك الشخصية حلول الروح القدس وسكنه في قلبك، وملكيته على حياتك وفيضه في خدماتك. والرب يباركنا جميعا آمين.

مداخلات روحية

الفترة الثانية

(1) المضيف: أبانا: في أول ظهور لك على الهواء مباشرة في القناة الجديدة، قناة الفادي الفضائية، الجميع يريدون أن يسمعوا منك عن الفترة الماضية التي احتجبت فيها عن أحبائك.

أبونا: (1) أشكرك، وأشكر الأحباء المشاهدين على اهتمامهم بضعفي ودوام سؤالهم عني. (2) والواقع أنا لم أحتجب كلية عن الاتصال بالأحباء، بل كنت موجودا ثلاث مرات في الأسبوع على البالتوك في غرفتنا: (Islam Christianity Father Zakaria) أيام الثلاثاء، والخميس والجمعة من كل إسبوع (3) فإن احتجابي كان فقط عن التلفزيون.

(2) المضيف: يروج البعض أنك انفصلت عن القنوات التي كنت تبث عليها [اسمح لي كما يقولون] لأنك أصبحت محبا للمال، واتجهت إلى تأسيس قناة جديدة طمعا في المزيد من المال (Business) كما يقولون، فما هو ردك؟

أبونا: (1) الواقع أنني لا أقيم وزنا لاتهامات الناس، فكثيرا ما قيل عنى طوال مشوار خدمتي منذ 52 سنة، (2) وكثيرا ما يشنع شيوخ المسلمون عني في خطبهم ومواقعهم على الإنترنيت، وبرامجهم التلفزيونية، وجرائدهم وكتبهم (3) فهذا لا يضيرني في شيء، ولا ينزع سلامي الداخلي.

(3) المضيف: اسمح لي، هناك فرق، فموقف الشيوخ المسلمين والإرهابيين من قدسك معروف، وهؤلاء من خارج، ولكن الذين يروجون لهذه الشائعات هم مسيحيون وربما خدام.

أبونا: (1) والمسيح أيضا لم يتلق الإهانات من الذين من خارج فقط، بل يقول "هذه الجروح جرحت بها في بيت احبائي" (زك13: 6) (2) وأنا أعرف أنني لست المسيح، ولكنه رسم لنا طريق الخدمة، وما يصادفه الخادم. (3) لهذا قال بولس الرسول: (2كو6: 4ـ8) "في كل شيء نظهر انفسنا كخدام الله في صبر كثير في شدائد في ضرورات في ضيقات. بمجد وهوان بصيت رديء وصيت حسن كمضلين ونحن صادقون" (4) وأنا أؤمن بقول الكتاب المقدس في (خر14: 14) "الرب يدافع عنكم وأنتم تصمتون" (5) فدع الذين يشيعون يقولوا ما يريدون، وفي يوم المثول أمام عرش الله سيعطي كل واحد حسابا عما قال أو فعل، (6) وأما أنا فمن جانبي أصلي أن لا يقيم الرب لهم هذه الخطية.

(4) المضيف: هل تظن أنهم يقومون بذلك لتعطيل بث القناة، حتى أن من يسمع هذه الإشاعات يتوقف عن تعضيد القناة، وبهذا يحققون مآربهم.

أبونا: أنا لا أعتقد أن الناس بهذه السذاجة، فالكل يرى عمل الله المثمر من خلال القناة، ولو كانت القناة تشوبها شبهة خطية مثل خطية عاخان بن كرمي ما بارك الله في ثمارها.

(5) المضيف: وماذا كان السبب الحقيقي لاحتجابك؟

أبونا: (1) كان السبب بالتأكيد راجع إلى خطة الله الحكيمة (2) فقد كانت خدمتي الفضائية السابقة هي مجرد حلقة واحدة في الإسبوع للكرازة بالمسيح للخراف التي من الحظيرة الأخرى للكشف عن ضلالة ما هم فيه، والتعريف بنور المسيح. (3) ولكن خدمة هذه النفوس تحتاج بعد الكرازة وقبولهم للمسيح إلى معرفة التعليم المسيحي السليم، من عقيدة راسخة، ومبادئ إيمانية صحيحة، وسلوك يليق بقداسة المسيح، (4) لهذا أغلق الرب أمامي الأبواب القديمة، وفتح لي هذا الباب الجديد برؤية شاملة لخدمة العابرين والمؤمنين (5) وقد تكلمت عن هذه الرؤية في حلقة على قناتنا "الفادي الفضائية"، ضمن حلقات البث التجريبي تحت عنوان "لماذا قناة الفادي".

(6) المضيف: هل يمكن أن تذكر للمشاهدين موجزا لما تضمنته تلك الحلقة؟

أبونا: بكل سرور، باختصار جاء في تلك الحلقة (1) أن أهداف القناة هي الكرازة بالمسيح لأحبائنا المسلمين، ثم التلمذة والنمو الروحي للعابرين ولجميع المسيحيين وكل الباحثين عن الحق. (2) وأيضا إتاحة الفرصة لتقديم ما لدينا من دراسات ومواضيع بأسلوب علمي أكاديمي موثق بالأدلة والبراهين من مصادر ومراجع تراثية صحيحة. (3) وكذلك تقديم رسالة جريئة للكشف عن حقيقة الإسلام. (4) وتقديم التعليم المسيحي الدقيق لأركان الحياة الإيمانية والتعبدية والروحية لمن يتبع المسيح. (5) وإتاحة الفرصة لتدريب العابرين على تقديم برامج تساهم في تثقيفهم، وتفتح لهم الآفاق لخدمة إخوانهم المسلمين حتى يعرفوا الحق.

(7) المضيف: معنى هذا أنه سيكون هناك مقدمو برامج في القناة إلى جوار القمص زكريا؟

أبونا: بكل تأكيد، وغالبيتهم من العابرين الذين اختبروا عمل المسيح في حياتهم أمثالك وآخرين، الدكتور إبراهيم السايح، وهدى السايح، د. محمد رحومة. ناهد متولي، د. يوحنا زكريا، رشيد بدوي، ومريم، ونديم، وغيرهم، (2) ومن المسيحيين: الأخوين أسامة ومحب وغيرهما.

(8) المضيف: هناك سؤال مُلِحُّ على لسان الجميع: متى سوف تصل قناة الفادي إلى الشرق الأوسط، فالكل هناك متلهف إليها؟

أبونا: لا شئ يمنعنا عن البث إلى الشرق الأوسط سوى المصاريف الشهرية.

(9) المضيف: هل المصاريف الشهرية تعجيزية؟ هل يمكن أن تذكر لنا كم تكلف؟

أبونا: (1) هي ليست تعجيزية، ولكنها تعتمد على تعضيد الأحباء المثقلين بهذه الخدمة (2) والواقع أن التكلفة تبلغ حوالي 35 ألف دولارا شهريا للبث بالرق الأوسط (3) بالإضافة إلى المصاريف الحالية للبث في أمريكا الشمالية التي تبلغ حوالي 15 ألف دولار شهريا، (4) فيكون إجمالي تكاليف الأقمار حوالي 50 ألف دولار شهريا. (5) فبمجرد أن تتوفر لدينا التكاليف سنبدأ على الفور.

(10) المضيف: ما هي الوسيلة التي يمكن للأحباء المشاركين أن يرسلوا تبرعاتهم للقناة؟

أبونا: (1) يتم ذلك بالدخول إلى موقع القناة (AlFadytv.tv) (2) وسيجدون عدة وسائل سهلة سواء بالشيكات على عنوان القناة، أو بالتليفون .. إلخ (3) والواقع أني أفضل أن تكون تعضيداتهم إشتراكات شهرية، وملء الاستمارة الخاصة بذلك في الموقع (4) وهناك سرية نامة، وتأمين للمعلومات المدونة. (5) ولي ملء الثقة في الرب أنه يسدد الاحتياجات المطلوبة.

(11) المضيف: هل يمكن أن تذكر لنا عناوين البرامج التي سوف تقدمها في قناة الفادي على مدار الأسبوع؟

أبونا: (1) سأقدم بنعمة الله دراسات أكاديمية في: 1ـ برنامج حقيقة القرآن 2ـ برنامج حقيقة الأحاديث 3ـ برنامج حقيقة محمد 4ـ برنامج حقيقة جبريل 5ـ برنامج حقيقة رب محمد 6ـ برنامج حقيقة تعاليم الإسلام. (2) هذا إلى جوار برنامج تساؤلات إيمانية، بخصوص شبهات المسلمين ضد المسيحية، مثل: 1ـ هل نعبد ثلاثة آلهة 2ـ المسيح ابن الله 3ـ صلب المسيح 4ـ هل حرف الكتاب المقدس 5ـ هل تنبأ المسيح عن محمد. (3) بالإضافة إلى برنامج معرفة الحق، الذي كان معروفا بإسم البحث عن الحق، من واقع التعليق على كتابات الشيوخ وأقوالهم، وهو ما بدأناه الآن وفي كل يوم جمعة.

(12) المضيف: ما هو موضوع حلقة الجمعة القادمة بمشيئة الله؟

أبونا: مواصلة التعليق على كتاب الأزهر وهو: "حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين" الذي بدأناه منذ أكثر من عامين.

(13) المضيف: إذن فموعدنا مع هذا البرناج يوم الجمعة القادم. والآن هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: بكل سرور، وبعد المداخلات سأعلق على تصريحات الشيخ الحويني عن حل مشكلة الفقر بالقيام بغزوات وجلب الغنائم وتجارة الرق والسبايا من النساء في سوق النَّخاسة.

المداخلات

(1) المضيف: ألو...

الفقرة الثالثة

(1) المضيف: نأتي الآن للفقرة الثالثة، وقبل أن تعلق على الحويني، اسمح لي أن أذكر لك أنني رأيت على الإنترنيت فيديوهات لبنات يقلن أنهن أسلمن بسبب كلامك، فما رأيك؟

أبونا: (1) بداية نحن لا نحجر على أحد يريد أن يعتنق اي دين لأي سبب من الأسباب، فالله نفسه يحترم حرية الرأي والاختيار إذ يقول في (تث 30: 19) "قد جعلت قدامك الحياة والموت البركة واللعنة فاختر الحياة لكي تحيا انت و نسلك". (2) ثانيا: ملاحظة تثير التساؤل: لماذا كل الذين أسلموا هم من البنات وخاصة قاصرات السن؟ (3) هل ذلك لأنهن اكتشفن أن الدين الإسلامي ينصف المرأة بجعلها كالحمار والكلب والشاة والناقة، وغير ذلك من المثالب أم ماذا؟ (4) والواقع أن هذا الادعاء هو مجرد إدعاءات مكشوفة (5) فلو كان هذا صحيحا لكنَّ قد ذكرن المقاطع من كلامي التي دفعتهن لذلك، فكلامي كله موثق من القرآن وكتب التراث الإسلامي، (6) ولكن الحقيقة المرة تكمن فيما دفعته السعودية من مليارات (5 مليار) للسلفيين، (موقع جريدة الفجر يوم الأربعاء 8 يونيو 2011م)

(7) فلا يجد السلفيون سوى بعض الفتيات الصغيرات الفقيرات، ويغررون بهن، فلو استمعت إلى كلامهن لاكتشفت الحقيقة المرة، (4) ضحكات بلهاء، ولا منطق ولا اختبار حي يغير الحياة. (5) لنشاهد واحدة من أولئك، بعد أن ظهرت بالنقاب، تخلعه بعد أقل من دقيقة، ويقول لها الجلاد "اتكلمي قولي"، تضحك في بلاهة وتقول له: "أقول إيه، مفيش تاني"!! (الفيديو) (6) هذه عينة مما يدعون به، والواقع إنها ألاعيب وباب للرزق والثراء. وسوق للنخاسة كما عبر الشيخ الحويني في الجزء التالي (6) إني أصلي إلى الله من أجل أن يحررهم من روح الشر والكذب والخداع الذي يتحكم في هؤلاء المكابرين.

(2) المضيف: شكرا ونأتي إلى الشيخ الحويني.

أبونا: لعلكم رأيتم ما نشر عن الشيخ أبو اسحق الحويني وهو شيخ وقور يمثل إسلام السنة، وكان يتحدث عن حل مشكلة الفقر اللي إحنا فيه. ولنسمعه يقول (الفيديو)

"هو إحنا الفقر اللي إحنا فيه .. لو كل سنة نغزو مرة واللا اتنين واللا ثلاثه "واللي يحول بيننا وبينه نقاتله ونقتله ونأخذ أمولهم ونساءهم وأولادهم وكل ده عبارة عن ... "كل واحد كان بيرجع من الجهاد وهوه جيبوه مليان… تلات اربع نسوان وتلات اربع ولاد ... خبطة تجارية كويسة)

[تعليقي]: (1) شيء عجيب حقيقة، (2) هل الإله الحقيقي يحض على قتل الناس ونهب أموالهم، وأخذ نسائهم سبايا أي ضحايا؟ (3) ولكن ربما يظن أحد أن هذا رأي الشيخ الحويني والإسلام من ذلك براء (4) ولكن المصيبة الكبرى أن الحويني عندما سئل عن ذلك في قناة الحكمة دافع عن نفسه بأن هذا هو الإسلام. فدعونا نستمع إليه وهو يؤصل هذا الفكر من القرآن والسنة وأقوال الرسول. (الفيديو)

"جهاد الطلب اللي كنت بتكلم عنه القصد منه دعوة الناس إلى الإسلام .. هم رفضوا الإسلام ورفضوا الجزية فلستعن بالله وقاتلهم .. ياخذ الغنائم ، وهي حكم إلهي أحله الله (ما أحلّت الغنائم لأحد سود الرؤوس غيركم ) حرم الله الغنائم على كل الأمم قبلهم .. الغنائم دي عبارة عن إيه؟ عبارة عن الناس والأموال، الناس بيتاخدوا سبايا، لا تؤخذ السبايا من المسلمين .. إتفاق العلماء أن دول بيبقوا سبايا وغنائم وتوزع على المقاتلين ..

وهكذا انتصب سوق النخاسة السوق التي يباع فيها العبيد والسبايا اللي هي وردت في القرآن باسم ملكات اليمين: وما ملكت أيمانكم ... مش محتاجة لعقد ولا .. دول .. الرقيق قال النبي "عجب ربنا عز وجل من قوم يقادون إلى الجنة في السلاسل "إزاي الواحد يجرجروه للجنة بالسلاسل" [تعليق] سوق النخاسة لبيع العبيد والسبايا من النساء كما تباع البهائم!!

+ ثم يقول: (الفيديو) "أنا في غاية العجب والاستغراب من الذين يقولون أن الإسلام يبيح الرق، [تعليق] أمال الكلام اللي إنت كنت بتقوله إيه؟ هو مش إنت اللي قلت: "سوق النخاسة: السوق التي يباع فيها العبيد والسبايا اللي هي وردت في القرآن باسم ملكات اليمين" مش هو ده كلامك؟ فلماذا تقول: "أنا في غاية العجب والاستغراب من الذين يقولون أن الإسلام يبيح الرق" فهل تستغرب من نفسك يا فضيلة الشيخ؟

++ ولنسمع الشيخ الحويني يقول أيضا: (الفيديو) "أنا النهاردة لما اقول إن الغنائم دية عبارة عن ناس، يعني أنا عايز أشتري مش أنا أروح السوق واشتري المرأة اللي تعجبني واشتريها، أختار الراجل اللي أنا عايزه راجل عضلات أشغله وبعدين أبيعه بعد كده، النهارده البلد اللي أنا دخلت فيها وسبيت رجالها ونساءها مش فيها ذهب وأموال ..، فالجهاد كان يملأ خزائن المسلمين.

[تعليق]: تروح السوق وتشتري المرأة اللي تعجبك! يا للعار على الإسلام الذي جعل للمرأة سوقا تباع فيه وتشترى كسوق البهائم لإشباع شهوة الرجل. هذا هو تشريع القرآن عن ملكات اليمين، فهل يوجد إله حقيقي يعتبر المرأة حيوان؟؟ أجيبونا يا حضرات شيوخ الإسلام وفقهائه.

++ ولنسمع الشيخ الحويني أيضا يقول: (الفيديو) أنا أصَّلْت جهاد الطلب، وأصلت له تأصيلا علميا من أقوال العلماء وكل كتب .. السنن والصحاح .. وما أجمع عليه السلفيون

(3) المضيف: ما تعليق قدسك على هذه التصريحات التي لا تدين الشيخ الحويني وحده بل والإسلام كله؟

أبونا: (1) أنت على حق، فقد ظننت بداية أن هذه التصريحات فلتة لسان وأنه سوف يعتذر عن ذلك، ولكنه أكد ما قاله، وزاد بأنه أصل هذه التعاليم من القرآن والسنة وأقوال رسول الإسلام. (2) ولهذا فإني أقول أن العيب ليس في المسلمين ولا شيوخ الإسلام، ولكن المشكلة هي في تعاليم الإسلام، ونبي الإسلام، الذي أقنع الناس بأفكار خاطئة وتعاليم شائنة ونسبها لربه. (3) مما يدل بالدليل القاطع على أن محمدا لم يكن يتبع الإله الحق، بل إلها غريبا يحرض على القتل والإذلال وبيع الناس كالبهائم في الأسواق. (4) دعوتي إلى كل باحث عن الحق من المسلمين أن يفكر بعقلية متحررة، وليتحقق إن كان يتبع دينا سماويا أم دينا شيطانيا. (5) وإني أصلي إلى الله أن يرشد كل إنسان إلى معرفة الحق الذي هو هدف هذا البرنامج.

مداخلات

(1) المضيف: هل يمكن أخذ بعض المداخلات؟

أبونا: بالتأكيد

(2) المضيف: نكتفي بهذا القدر، وشكرا لك يا أبانا على هذه الخدمة المباركة.

أبونا: شكرا لك على تعب محبتك، وشكرا لأحبائنا المشاهدين على تواجدهم معنا. والرب معكم وإلى اللقاء.

 

 

إقرأ 8329 مرات

شاهد الفيديو

المزيد في هذه الفئة : (25) الشذوذ الجنسى فى الإسلام »

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • Fantastic post however I was wondering if you could write a litte more on this topic? I'd be very ...
     
  • I'm truly enjoying the design and layout of your blog. It's a very easy on the eyes which makes it ...
     
  • أنت رائع أخي المبارك جعفر. بركة الرب ونعمته تبقى معك إلى الأبد
     
  • الإسلام هو الدين الوحيد الذي نشر بالسيف بسبب عجز محمد عن إقناع الآخرين بالحجة والعقل والمنطق السليم
     
  • طالما أن خديجة كانت تعرف أن الملاك يهرب من رؤية وجهها, فلماذا لم تكشف عن وجهها منذ البداية, بدل أن ...