قناة الفادى الفضائية

(1) تلخيص دراسات عن محمد بالبرامج السابقة

(أ) تأمل روحى: حب الله لنا.

(ب) حقيقة محمد : تلخيص ما تم تقديمه فى برامج سابقة.

(جـ) تعليقات على الشيوخ: ملكات اليمين

(برنامج حقيقة محمد)

دراسات أكاديمية عن محمد رسول الإسلام

(حلقة 1) تلخيص حلقات محمد بالبرامج السابقة

هل محمد نبي من عند الله؟

يوم الأربعاء 15/6 /2011م

(1) المضيفة: مرحبا بكم أيها الأحباء في قناة الفادي الفضائية، في برنامج حقيقة محمد، أو "دراسات أكاديمية عن محمد رسول الإسلام" ومعنا القمص زكريا بطرس. مرحبا بك.

أبونا: (1) شكرا جزيلا، ومرحبا بك أيضا، وتحية لأحبائي المشاهدين الذين أعتز بهم وبمحبتهم.

(2) المضيفة: هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟

أبونا: بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. أيها الإله المحب لجنس بني البشر، يا من أحببتنا فضلا ونحن غير مستحقين. أحببتنا ونحن بعد خطاة لتخلصنا من خطايانا ومن العقاب الأبدي بموت المسيح الكفاري عنا (3) نصلي إليك اليوم أن تتلامس مع قلوبنا وتفح أعين أحبائنا الباحثين عن الحق ليعرفوا محبتك ويتمتعوا بنعمتك (4) وبارك كل المشاهدين آمين.

(3) المضيفة: يا ريت في بداية الحلقة ترسم لنا خريطة طريق للمواضيع التي سنناقشها اليوم.

أبونا: سوف تشمل حلقة اليوم ثلاث فترات: (1) الفترة الأولى تأمل روحي (2) الفترة الثانية دراسة أكاديمية عن "حقيقة محمد" (3) الفترة الثالثة: مواجهة مع بعض الشيوخ الأفاضل حول ملكات اليمين.

الفقرة الأولى: تأمل روحي

(4) المضيفة: لنبدأ بالتأمل الروحي، فاتفضل.

أبونا: أريد أن أتكلم اليوم عن حب الله لنا في ثلاث تأملات: 1ـ حب فوق الزمان 2ـ حب فوق المكان3ـ حب فوق الحسبان.

أبونا: أولا: حب فوق الزمان:

(1)      يقول الرب في سفر أرميا النبي (ار31: 3) "محبة ابدية احببتك من اجل ذلك ادمت لك الرحمة" (2) فمحبة الله أزلية منذ قبل تكوين العالم، وأبدية لا نهاية لها (3) محبة الله دائمة في كل زمان، وعلى مدى الأيام (4) فهي بالحق محبة فوق الزمان. (5) فالله يحب كل إنسان في كل زمان (6) ويحبك يا عزيزي ويحبك يا إبنتي الآن.

(5) المضيفة: هذا عن الحب فوق الزمان، وماذا عن الحب فوق المكان؟

أبونا: ثانيا: حب فوق المكان:

1)   نقرأ في بشارة (يو3: 16) "لأنه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية (2) فيوضح هنا أن الله أحب كل العالم (3) أحب الناس في كل مكان (4) لا يميز بين منطقة وأخرى في الدنيا (5) ولا يميز بين قبلة وأخرى، (6) ولكنه يحب كل الناس في كل مكان (7) يحبك أيها المشاهد وأيتها المشاهدة أينما كنتَ أو أينما كنتِ على وجه الأرض (8) فحبه فوق المكان، حب غير محدود بموضع. (9) يحبك ويحب خلاص نفسك حتى ولو كنت نزيل أحد السجون، أو زبونا في ماخور، أو فاسقا في بيت للدعارة، أو زبونا في خمارة، إنه يحبك ويحب خلاص نفسك أينما كنت. (10) تحضرني الذاكرة بقصة شاب مصري سافر إلى بلد أجنبية بهدف الاستمتاع بالخطية، وفي أول مكان للدعارة، صدم عندما رأى شابا أجنبيا يقف على كرس مرتفع ويصرخ بصوت عالٍ قائلا: لماذا أنت ههنا؟ هل تظن أنك بعدت عن يد الله، لقد أرسلني خصيصا لأقول لك إنه يحبك، ومستعد لخلاصك، فتب إليه وهو ينقذك من دنس الخطية. (11) فاعتبر الشاب المصري هذه الرسالة شخصية إليه وعاد إلى بلده وكرس حياته لله الذي لاحقه بمحبته حتى في بيت الدعارة وأنقذه من دنس الشرور ونجاسة الفجور. (12) هذا هو الحب فوق المكان.

(6) المضيفة: كان ذلك عن الحب فوق الزمان، والحب فوق المكان، وماذا عن التأمل الثالث: الحب فوق الحسبان، وماذا تقصد بكلمة الحسبان؟

أبونا: ثالثا: حب فوق الحسبان:

أقصد بالحسبان أي الحساب، فحب الله فوق منطق الحساب (2) فمن المعلوم أن الإنسان يحب من يحبه ويبغض من يبغضه، وقد أكد هذه المقولة السيد المسيح بقوله في (لو6: 32) "الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم" (3) هذا هو حساب العالم (4) ولكن حب الله شيء آخر يفوق حب الناس إذ يقول في (هو14: 4) احبهم فضلا (5) وبتعبير آخر قال بولس الرسول في (رو5: 8) "ولكن الله بين محبته لنا لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا" (6) كيف يحبنا الله ونحن خطاة؟ (7) إنه الحب فوق الحسبان. (8) الله يحبك كما أنت ليخلصك مما أنت فيه (9) هل تقبل محبته الفائقة التي قال عنها الكتاب في (اف3: 19) "وتعرفون محبة المسيح الفائقة المعرفة" (10) تحضرني الذاكرة بقصة مجرم محكوم عليه بالسجن في إحدى القضايا، وفي لحظة إنزاله من السيارة أمام مبنى السجن مكبلا بالقيود، تصادف مرور طفلة بيد أبيها، فسألت أباها عن الرجل، فقال لها بلغة تفهمها لأنها تربت في الكنيسة، إنه خاطي. فأسرعت الطفة إلى السجين وقالت له في بساطة الأطفال: يا عم يا خاطي يسوع يحبك، وعادت مسرعة إلى أبيها وانطلقا في طريقهما. دخل الرجل مبنى السجن، وقد أسرت الكلمات عقله، وقال في نفسه، إن الله أرسل لي كلمات محبته في الوقت الذي تباعد عنى كل حبيب وصديق. إنه الله الحنان الذي أحب الخطاة الذين أولهم أنا. وكانت نقطة تحول في حياته. وكانت مدة إقامته بالسجن فرصة لتوصيل صوت الله المحب لكل المسجونين المنبوذين من المجتمع والمحبوبين من الرب. (11) إنه حب فوق الحسبان. (12) فهل تثق أن الله يحبك مهما كانت حالتك وخطيتك؟ (13) إنه يريد أن ينقذك ويخلصك، فهل تقبل إليه الآن؟ وتطلب منه أن يغفر خطاياك ويعينك على خلاص نفسك، قل له: ارحمني يارب أنا الخاطي. وثق أنه يقبلك ويستجيب لك.

(7) المضيفة: شكرا لله من أجل هذه الرسالة الروحية، هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات. ويا ريت تكون مداخلات تطبيقية على هذه الرسالة الروحية.

مــداخــلات

الفقرة الثانية: هل محمد نبي من عند الله؟

(8) المضيفة: نأتي إلى الفقرة الثانية عن "حقيقة محمد"، ونريد أن تحدث المشاهدين عن هذا البرنامج قبل الدخول في التفاصيل.

أبونا: (1) الواقع أنني كما قلت سابقا أعود فأقول اليوم، أنني قد بدأت في إذاعة الدراسات الأكاديمية عن الإسلام بكل فروعه منذ عام 2001م (2) وكان ذلك من خلال البالتوك وعدة برامج تلفزيونية هي: 1ـ برنامج أسئلة عن الإيمان 2ـ برنامج في الصميم 3ـ برنامج حوار الحق، 4ـ وبرنامج البحث عن الحق.

(9) المضيفة: وماذا تريد أن تقدم اليوم؟

أبونا: (1) الواقع أنني أردت أن أجمِّع حلقات كل موضوع على حدة من الموضوعات التي قدمتها في تلك البرامج، ليكون سلسلة مستقلة، أقدمها للأحباء المشاهدين على قناة الفادي، خاصة للأحباء الذين لم يتابعونا سابقا، تمهيدا لطباعتها في كتب باللغتين العربية والإنجليزية (2) وهذه هي الموضوعات: 1ـ دراسات أكاديمية عن القرآن، "لمعرفة حقيقة القرآن" 2ـ دراسات أكاديمية عن الأحاديث "لمعرفة حقيقة الأحاديث" 3ـ دراسات أكاديمية عن محمد "لمعرفة حقيقة محمد" 4ـ دراسات أكاديمية عن تعاليم الإسلام "لمعرفة حقيقة تعاليم الإسلام" 5ـ دراسات أكاديمية عن جبريل "لمعرفة حقيقة جبريل" 6ـ دراسات أكاديمية عن رب محمد "لمعرفة حقيقة رب محمد" (3) وسوف أخصص لكل موضوع من هذه الموضوعات الستة برنامجا مستقلا.

(10) المضيفة: وماذا سوف تقدم في برنامج "حقيقة محمد، وهو موضوع هذه الحلقة؟

أبونا: (1) بالطبع سوف تكون الحلقات القديمة نواة للبرامج الجديدة (2) مع إضافة ما يستجد من أبحاث حول هذه المواضيع (3) والواقع أنه من خلال البرامج السابقة وهي حوالي 400 حلقة كان منها عن محمد رسول الإسلام وحده ما يزيد عن 50 حلقة.

(11) المضيفة: هل يمكن أن تلقي الضوء على مواضيع الحلقات عن محمد رسول الإسلام التي قدمتها في البرامج السابقة؟

أبونا: كانت عناصر الـ 50 حلقة عن محمد تدور حول خمسة محاور أساسية هي: 1ـ أصل محمد: ابن من هو؟ 2ـ نبوة محمد: هل كان مرسلا من الله 3ـ أخلاق محمد: عن الجنس والخداع 4ـ حروب محمد: والإرهاب والغزوات والاغتيالات 5ـ علاقته بالجن والشياطين.

(12) المضيفة: هل يمكن أن تلخص لنا كل محور على حدة؟

أبونا: بكل سرور: (1) المحور الأول: تساؤلات عن: أصل محمد أو ابن من هو؟ كان ذلك (في حلقة 3 من برنامج في الصميم) وفي (حلقة 72 من برنامج حوار الحق) وتدارسنا فيها 1ـ بدء المشكلة: بزواج أبيه عبد الله من آمنة بنت وهب أم محمد في نفس يوم زواج جده عبد المطلب من هالة بنت وهيب 2ـ [إثنين]: موت أبيه بعد شهرين من الزواج 3ـ إنجاب عبد المطلب حمزة، ثم ولدت آمنة محمدا 4ـ إذن يتحتم أن يكون حمزة من عمر محمد أو أصغر منه، 4ـ ويستحيل أن يكون حمزة أكبر من محمد [بسبب موت أبيه عبد الله في نفس عام زواجه]. 5ـ ولكن جاء في مراجع كثيرة منها كتاب (الطبقات الكبرى لابن سعد باب الطبقة الأولى) قال: "قتل حمزة يوم غزوة أُحُدْ وهو ابن تسع وخمسين سنة وكان اكبر من رسول الله بأربع سنين قتله وحشي بن حرب وشق بطنه" 6ـ فهل محمد هو ابن عبد الله، رغم أنه ولد بعد موت أبيه بأربعة سنوات؟؟؟ أم ماذا؟ 7ـ واعترافا من الفقهاء بالمشكلة، اصدر مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة  فتوى الاعتراف بشرعية بقاء الحمل 4 سنوات في بطن أمه.

http://www.youtube.com/watch?v=8yJlgAK7QcY

(13) المضيفة: هذا عن المحور الأول، وما هو المحور الثاني؟

أبونا: المحور الثاني في الدراسات الأكاديمية الخاصة بمحمد رسول الإسلام هو بحث نبوته، وناقشنا المواضيع التالية: 1ـ هل كان محمد بالفعل نبيا من عند الله؟ (حلقة 3 من برنامج البحث عن الحق) 2ـ هل تنطبق على محمد الشروط الواجب توافرها في الرسول؟ (حلقة 36 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 3ـ دور خديجة زوجته الأولى في دفعه للنبوة (حلقات 17 و18 و22 من برنامج في الصميم) 4ـ دور بحيري الراهب في تلقين محمد لكلام القرآن (حلقات 11 إلى 16 من برنامج في الصميم) 5ـ من الذي ظهر لمحمد في غار حراء؟ هل ملاك أم شيطان؟ (حلقة 73 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 6ـ موت محمد مسموما (حلقة 15 من برنامج في الصميم)

(14) المضيفة: كان هذا عن المحور الثاني، وماذا عن المحور الثالث؟

أبونا: المحور الثالث عن أخلاق محمد رسول الإسلام: 1ـ هل عاش محمد حياة القداسة (حلقات 57 و58 و77 و78 من برنامج حوار الحق) 2ـ الجنس في حياة محمد (حلقة 39 من برنامج أسئلة عن الإيمان) وأيضا (حلقتا 9 و75 إلى79 من برنامج في حوار الحق) و(حلقتا  17 و19 من برنامج البحث عن الحق)  3ـ هل كان محمد يتستر على الخيانة الزوجية، بإصدار الأوامر لجنوده العائدين من الغزوات ليلا أن لا يذهبوا إلى منازلهم إلا في الصباح (حلقة 156 من برنامج حوار الحق) 4ـ وقد أفتى فضيلة الشيخ على جمعة بمراعاة هذا التصرف في عودة الزوج من سفره، لابد أن يضرب لزوجته تليفونا حتى يمكنها أن تتصرف.

"فلنسمع فضيلة الشيخ على جمعه: فواحد من الصحابة ركب دماغه ومطاوعش النبي فطرق اهله بليل لانه كان شك ان فيه حاجه، فوجد الرجل عندها، شوف الجزاء الالهي بقي. فوت الامور، فوتها، التفويت من الدين خلاص عرفت قدر الله انك عرفت يبقي خلاص انتهي الامر" [تعليقي] هل سمعتم المأساة التفويت من الدين! المفتي يقول لك: فوت يا أخي فوت .. (1) والغريب إنه يسميها إتيكيت إسلامي فيقول: (فيديو 6) عرفت يبقي ربنا قدر عليك انك تطلق، معرفتش اسكت ما تفتش، لدرجة ان الاتيكيت الاسلامي بيقولك تتصل بالتليفون" (2) سمعت يا أخي المسلم الإتكيت الإسلامي، لازم تتصل بالتليفون (3) لكن ليه لازم تتصل بزوجتك بالتليفون؟ اسمع فضيلة الشيخ وهو يوضح لك السبب: (فيديو 7) لكن الشك بقي يقولك طب افرض معاها واحد. افرض ياسيدي معاها واحد ولا معاها... خليه يمشي اتصل بالتليفون ياخويا اتصل بالتليفون. "

(15) المضيفة: هذه أمور عجيبة فعلا، هذا عن المحور الثالث، وماذا عن المحور الرابع؟

أبونا: المحور الرابع حروب محمد: الإرهاب والغزوات والاغتيالات، وناقشنا من واقع السيرة النبوية وكتب التراث والتاريخ الإسلامي: 1ـ إغتيلات معارضيه (حلقة 37 من برنامج أسئلة عن الإيمان) و (وحلقتا 81 و83 من برنامج حوار الحق) و(حلقتا 27و29 من برنامج في الصميم) 2ـ وحروب محمد وغزواته حلقة 38 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 3ـ وإرهاب محمد (حلقتا 80 و82 من برنامج حوار الحق) وقد حرض أمة أن تشيع الإرهاب في العالم.

(16) المضيفة: كان هذا عن المحور الرابع، وماذا عن المحور الخامس؟

أبونا: المحور الخامس علاقته بالجن والشياطين، وناقشنا في ذلك: 1ـ جوانب علاقته مع الشيطان (حلقة 62 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 2ـ هل كان رسول الله أم رسول الشيطان (حلقة 74 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 3ـ قضاء محمد ليلة كاملة مع الجن (حلقة 63 من برنامج أسئلة عن الإيمان) 4ـ آيات قرآنية من وحي الجن في القرآن (حلقات 66 و67و68 من برنامج حوار الحق) 5ـ سحر النبي (حلقة 69 من برنامج حوار الحق) .

6ـ سور وآيات قرآنية والنبي مسحور (حلقة 71 من برنامج حوار الحق)

(17) المضيفة: شكرا لهذا التلخيص الموجز، ونرجو أن نناقش الحلقات واحدة فواحدة مع ذكر المراجع الإسلامية المعتمدة. ودلوقت هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: بالتأكيد

المداخلات

(18) المضيفة: مين معانا؟

 

ثالثا: الفقرة الثالثة

(19) المضيفة: نأتي إلى الفقرة الثالثة فماذا حضرت لنا من تعليقات على حضرات الشيوخ؟

أبونا: (1) إستكمالا لموضوع حلقة سابقة، وفتوى الشيخ أبو اسحق الحويني عن الإسلام هو الحل لمشكلة الفقر، وذلك بالقيام بغزوات لجلب الغنائم، واقتناء العبيد، وسبي النساء واتخاذهن ملكات يمين للاستمتاع بهن ثم بيعهن (2) استهواني استكمال البحث عن موضوع ملكات اليمين، وسأعرض لبعض ما توصلت إليه لأشارك المشاهدين، داعيا أحبائي الباحثين عن الحق لإعمال عقولهم لمعرفة حقيقة الإسلام وتشريع إله الإسلام.

(20) المضيفة: لو سمحت نريد أن تذكر المشاهدين بما قاله الشيخ الحويني قبل أن تذكر غيره.

أبونا: (1) هذا شيء رائع أن نعرض تصريح الحويني (2) وسوف أعرض أيضا ما قاله الشيخ جمال قطب في برنامج بسمة وهبى عن ملكات اليمين (3) وأضيف ما قاله الشيخ الشعراوي (4) والشيخ مسعد أنور (5) وأختم بما قاله مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة عن ملكات اليمين أيضا.

(21) المضيفة: لنبدأ بالشيخ الحويني.

"وهكذا انتصب سوق النخاسة السوق التي يباع فيها العبيد والسبايا اللي هي وردت في القرآن باسم ملكات اليمين: وما ملكت أيمانكم ... مش محتاجة لعقد ولا .. دول .. الرقيق".

http://nihaia.wordpress.com/2011/05/23/%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%86%D9%8A/

 

(22) المضيفة: وذكرنا بما قاله الشيخ جمال قطب

أبونا: هذا ما حدث في تلك الحلقة الشهيرة مع بسمة وهبى:

http://www.youtube.com/watch?v=k0l5u2Whnjo&feature=related

1ـ (ق2:00 إلى 2:21) "لكن بيصبح السؤال التاريخي اللي إحنا عايزين نفهمه مع بعض هو إيه مصادر الاسترقاق عند المسلمين، يعني هي الحرب بس واللا كان فيه تجارة النخاسة أو خلافه، (الشيخ مبروك عطية) المدينة لم تشهد سوقا للنخاسة، [لاحظوا الكاميرا على الشيخ جمال قطب وهو يهرش في مؤخرة رأسه!!!] ولا مكة حتى كان فيها سوق للنخاسة، (تعليق: أنظروا كيف يكذب الشيوخ بعضهم بعضا، فالشيخ مبروك والشيخ الحويني يكذبان بعضهم بعضا، هذا يقول كان فيه سوق نخاسة وذاك ينكر الأمر خجلا، وهذا هو الإسلام، ولنصغي إلى ختام حلقة بسمة وهبى والشيوخ).

2ـ (ق 7:16 إلى ) "لي تعليق أختم بيه الحلقة، لأنه طبعا بعد ما أدرنا الحوار إنه خد أبعاد ما كانتش محسوبة بالنسبة لنا كلنا، الخلاصة نقول: يا جماعة ما تفتحوش المواضيع اللي عاوزة كلام كثير، لأن إحنا مش مستعدين ليها، بالتالي ربنا يتولانا ويتولاكم، وح أختم الحلقة بإني أعكس المقدمة وأقول إحنا قلنا يلا نسأل والسؤال مش ح يفيد، ونواجه العلماء والكل حيكون مش سعيد، متشكرين لعلمائنا، ونرجو منكم أن تكون هذه الحلقة جرس إنذار لما تتعرض له الدعوة الإسلامية اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"

(23) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: [تعليق]: لاحظوا مد يدها لتخلع الحجاب، ولاحظوا هذا (صورة بدون كلام)

http://www.youtube.com/watch?v=CWdt1q8tZaM&feature=related

 

(24) المضيفة: وماذا قال الشيخ الشعراوي

أبونا: أما الشيخ الشعراوي فكعادته يدور بك في دوامة متفلسفا دون أن يوصلك إلأى نتيجة، مغطيا ملعوبة بالحركات التمثيلية.

http://www.youtube.com/watch?v=jpZm9SAbLIE&feature=related

"أو ما ملكت أيمانكم، بردو نقف عند ما ملكت أيمانكم،  نقول له يا سيدي أطمنوا، ما عدش [كلام لا أفسره بس مهم] ملك اليمين، لأنه والحمد لله قنع المسلمون"

"وملك اليمين، ... أيام كان فيه ملك اليمين، يقول كده طيب ... شوف المعنى اللي موجود، الإسلام جاء ليصفي الرق، مش جاء ليأتي بالرق، جاء ليصفي الرق"

(25) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق): لماذا لم تنزل آية بتحريم الرق، ولا يتعدى على شريعة الله الأساسية وهي الزوجة الواحدة، (2) ثم نسمعه:

"أطعمها من مائدتك، ألبسها من .. لا تكلفها ما لا تطيق، وإن كلفته فأ.. ، إيه إللي ناقص عليها، وخاصة أنها تكون في بيت فيه إمرأة وتراها وهي تتزين لزوجها، وتراها حين تخرج صباحا لتستحم، والنساء عندهن حساسية في هذا الأمر ... ألا تهيج فيها الغرائز، فحين يتيح الله لهذا السيد أن يستمتع بها يريحها من هذه الناحية، ويعلمها أنها لا تقل عن سيدتها ... وبرضه يساهم في تصفية الرق، لأنه إن زوجها لغيره تظل أمة واللي يجي منه يبقى عبد، لكن لما تنجب منه حررت نفسها وحررت ولدها, () (26) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق): واضح جدا أسلوب اللف والدوران لإيجاد مخرج وما هو بمخرج، بل تورط أكثر ضد وصايا الله).

(27) المضيفة: نأتي للشيخ مسعد أنور

أبونا: لنسمع الشيخ مسعد نور

http://www.youtube.com/watch?v=GYnbc40tIYQ&feature=related

".. أن الإماء أمر لم يخترعه الإسلام، بل جاء ووجده موجودا عند كل الأمم)

(28) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق): هل كان موجودا عند المسيحية يا فضيلة الشيخ؟

"فمعلوم عند كل أهل الكتاب أن سيدنا إبراهيم دخل بهاجر بملك اليمين" ثم ضرب مثلا بسليمان أيضا من العهد القديم.

(ق 5:50 إلى ) "بموته تحرر فتنقلب من خادمة بالدار إلى سيدة بالدار، أليس في ذلك حل عظيم لمشكلة هذه الأمة؟

(29) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق): يعني ربنا ما فيش عنده طريقة لحل هذه المشكلة سوى الاستمتاع بالأمة، ألم يكن باستطاعته أن ينزل تشريعا لتحريرها دون كسر وصية الزوجة الواحدة التي سارت عليها البشرية سبعة قرون من المسيح إلى محمد؟

"السؤال المهم، هل هناك الآن ملك يمين؟ مفيش،

ما عدش ملك يمين خلاص خلصنا خلاص، الآن مفيش، أما عن المستقبل فالله أعلم به"

(30) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق): شيء جميل، الشيوخ يلغون آيات من القرآن، فالشيخ هنا ينسخ آية ملكات اليمن.

2ـ وتبقى المشكلة: هل تشريع الله غير دائم، ويمحى ويغيره الناس مع الأيام 3ـ أم تنتظرون حتى تقوى شوكة الإسلام، وتعود الغزوات ومعها الأسلاب والسبايا وملك اليمين؟؟؟

لهذا تحفظت قائلا: "أما عن المستقبل فالله أعلم به"

(31) المضيفة: ونختم بالشيخ على جمعة.

أبونا: لنسمع ما قاله

http://www.youtube.com/watch?v=I4jda2vMSs8&feature=related

يقول الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية منذ ما قبل ثورة 25 يناير 2011م:

"هل ملك اليمين انتهى؟ انتهى من زمان وشبع انتهاء، وخلصنا والحمد لله نحمده إنه انتهى، والمسلمون أول من وقع على انتهائه، لما قالوا لنا إن احنا ح ننهيهه، قلنالهم بركة إنهوه، والخليفة وقع على إنهاؤه"

(32) المضيفة: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا: (تعليق) (1) مفتي الديار المصرية بهذا الكلام ظهر أنه أحكم من رب محمد، (2) فهو قد رحب بانتهاء ملك اليمين وقال عنه إنه بركة، (3) ويفهم من كلامه هذا أن حكم اليمين كان لعنة طالما أن في إنهائه بركة، (4) والواقع يفهم أيضا من كلام المفتي أن الخليفة الذي أنهى حكم ملكات اليمين كان هو أيضا أحكم من رب محمد. (5) يا أحبائي الباحثين عن الحق كيف يكون الناس أحكم من الإله، فينهون تشريعات شرعها، ويحمدون الله على ذلك (6) ألا ينبغي إعادة التفكير في هذا الإله المزعوم وأقواله، لتنقذوا أنفسكم من الهلاك باتباع مثل هذه الأقوال غير الحكيمة، بل والملعونة كما يفهم ضمنيا من كلام المفتي.

(33) المضيفة: شكرا لهذه التحليلات المنطقية، وياريت يفكر فيها أحباؤنا المسلمون. هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: بكل سرور

المداخلات

(34) المضيفة: وفي نهاية حلقتنا أشكرك يا أبانا، وأشكر جميع المشاهدين، وإلى اللقاء في حلقاتنا القادمة.

أبونا: شكرا لك، وإلى اللقاء أيها الأحباء.

 

 

 

 

إقرأ 10347 مرات

شاهد الفيديو

{youtubeplaylist}5EC974999FE872BA{/youtubeplaylist}
المزيد في هذه الفئة : (2) معايير النبوة »

التعليقات  

0 #1 Jocelyn 2018-05-20 06:45
magnificent submit, very informative. I wonder why the opposite specialists of this sector
don't nottice this. You muswt proceed your writing. I am confident, you've a huge readers' base already!


Here iss mmy pagfe - Eyelashes Ticker: https://bit.ly/2Is2FRs
اقتباس

أضف تعليق

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


كود امني
تحديث

Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...