قناة الفادى الفضائية

(159) رواية مولانا جـ 3

معرفة الحق (159)

الجمعة 26 سبتمبر 2014

رواية مولانا جـ 3

زواج محمد من زوجة إبنه

الرد على أحد المتصلين حول ذكر كلمة السيف فى القرآن

159ـ رواية مولانا لابراهيم عيسى ـ3

زواج محمد من زوجة إبنه

الجمعة 26/9/2014م

(تقديم: يوسف)

(1) المضيف: مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين في الحلقة (159) من "برنامج معرفة الحق" على الهواء مباشرة، من قناة الفادي الفضائية. ومعنا أبونا القمص زكريا بطرس.

أبونا: مرحبا بك، ومرحبا بكل المشاهدين المحبوبين.

(2) المضيف: هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟   

أبونا: (1) بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين (2) أسألك أن تبارك هذه الحلقة لتكون سبب خلاص للكثيرين. في إسم يسوع المسيح. آمين.

(3) المضيف: بدأت معنا سلسلة منهج الكرازة للمسلمين، فهل تعرض لنا ذلك مرة أخرى؟

أبونا: (جدول منهج خدمة المسلمين)              

1ـ أساسيات الكرازة                                 

2ـ إستراتيجية الكرازة: إزالة العقبات / كشف حقيقة الإسلام

3ـ تلمذة العابرين                              

(4) المضيف: هل يمكن أن تذكرنا بموضوع الحلقات السابقة؟

أبونا: (1) في الحلقة الماضية تكلمت عن: ما قاله إبراهيم عيسى عن فضيحة زواج محمد من زينب بنت جحش إمرأة إبنه بالتبني زيد ابن حارثة.

(5) المضيف: وما هو موضوع حلقة اليوم؟

أبونا: قبل أن أبدأ في حلقة اليوم كنت قد وعدت أحد المتصلين بالحلقة السابقة بأني سأرد عليه في ذكر كلمة السيف في القرآن. فهذه بعض الآيات التي تنطوي على أمر رب محمد في القرآن باستخدام السيف:

(1)    (الأنفال60) وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ"

(2)    (الأنفال12) "سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ"

(3)    (محمد 4) "َإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ"

(6) المضيف: هذا علاوة على ما جاء بالأحاديث المحمدية.

أبونا: نعم يوجد الكثير:

(1) والواقع أن:

1ـ كلمة سيف ذكرت في الأحاديث: 40 ألف و202 مرة.

2ـ وكلمة رمح ذكرت:               70 ألف و80 مرة،

والحربة ذكرت:                 2000 و184 مرة،

والقسي ذكرت:                 2000 و720 مرة.

وإجمالي ذلك =                    115 ألف و186 مرة.

(7) المضيف: هل يمكن أن تذكر بعض الأمثلة؟

أبونا: (1) (السيرة النبوية لابن هشام ج 4 ص 201، نشر: دار الجيل بيروت الطبعة الأولى) "بعث إليهم فضرب أعناقهم في تلك الخنادق يخرج بهم إليه أرسالا وهم ستمائة أو سبعمائة والمكثر لهم يقول كانوا بين الثمانمائة والتسعمائة. وقد قالوا لكعب بن أسد وهم يذهب بهم إلى رسول الله أرسالا يا كعب ما تراه يصنع بنا قال أفي كل موطن لا تعقلون ألا ترون أنه من ذهب به منكم لا يرجع هو والله القتل فلم يزل ذلك الدأب حتى فرغ منهم رسول الله"

(2) سيرة ابن إسحاق (المبتدأ والمبعث والمغازي) ج 4 ص 212، نشر: معهد الدراسات والأبحاث للتعريف) "قال أتسمعون يا معشر قريش أما والذي نفسي بيده لقد جئتكم بالذبح"

(8) المضيف: تكفي هذه الأدلة، والأمر لا يحتاج إلى دليل بعينه فهذا ثابت ومعترف به من الجميع. نأتي إلى ما قاله إبراهيم عيسى عن موضوع حلقتنا اليوم وهو فضيحة إرضاع الكبير. فماذا قال؟

أبونا: ذكر إبراهيم عيسى هذه الفضيحة: في (ص 62 و63/ وأيضا 67 ــ 77/ وكذلك 145)

(1)           فجاء في (ص 63):

 

 

فضحكوا جميعا"

تعليق: (1) في قوله: "الشيخ اللي يفتي بجواز إرضاع الكبير راجل ناقص .. وكمل: رضعة". معنى هذا أنه ناقص فعلا.

(2) وتساؤلي الخطير ماذا يقول مولانا عن النبي الذي أفتى بذلك منذ البداية؟ هل كان ناقصا .. رضعة هو الآخر؟

(9) المضيف: وماذا جاء في (ص 67 ــ 77)؟

أبونا: جاء ما يلي:

 

(10) المضيف: هذا ما قاله إبراهيم عيسى في رواية مولانا وماذا قلت قدسك في حلقاتك عن هذه الفضيحة؟

أبونا: (1) لقد قلت في برنامج: (أسئلة عن الإيمان حلقة 20) (ق 5:01 ـ 6:56): "الآية الثانية الغير موجودة فى القرآن وحكمها سارى آية رضاعة الكبير وهى معروفة بشهادة علماء الإسلام وعائشة قالت هذه الآية معناها كالآتى : لما كانت عائشة تحب أن تقابل أحد من الرجال وهذا لا يصح أن تقابل شخص غريب وهى محجبة فكانت تطلب من ابنة أختها أن ترضع الرجل الذى تريده عائشة للمقابلة برغم أنه رجل كبير ، ليكون محرم .. وكأنهابن بنت أختها وعائشة تبقى له جدته وهذا كلام عائشة.      ولكن يوجد فى صحيح البخارى : أن هناك سيدة جاءت إلى الرسول تشكو أن زوجها يغار من العبد الذى لديهم فى المنزل لأنه كبر معهم فطلب الرسول منها أن تذهب لترضعه أى السيدة ترضع العبد الكبير وعندما اعترضت بأنه كبير سناً أجاب الرسول بأنه يعرف ذلك ولكن عليها أن ترضعه كما قال ، فقبلت وفعلت كما قال لها الرسول وأصبح العبد محرم وزوجها توقف عن غيرته منه فرجعت إلى رسول الله وسألها عما حدث فأجابت أن زوجها توقف من غيرته لأنه أصبح الآن أبنها"

(2)           وقلت في برنامج (حوار الحق حلقة 92 بتاريخ 7 نوفمبر 2008) (ق 3:57 ـ 7:22)

(11) المضيف: وماذا تريد أن تقول لنا عن زلزلال الصدمات؟

الإجابة: قبل أن أتكلم عن زلزال الصدمات، أذكر تشبيها لأحد الحكماء قال: القمص زكريا بطرس يفجر كل أسبوع قنبلة، وقبل أن يفيقوا من زلزالها يفجر الأسبوع التالي قنبلة أخرى. وتعليقي: الواقع أنا لا أفجر قنابل، ولكني أجدها متفجرة أصلا، وما دوري إلا أن أكشفها للعلن، حتى لا يهلك الناس بسببها. ثم بعد: 

1ـ فإن أسلوب الصدمات الفكرية للإفاقة، وهو الأسلوب الذي أستخدمته لإعادة تشغيل قوى المسلم العقلية التي طالما كَبَـتَها الدين الإسلامي مصادرا حتى حق الإنسان في السؤال: (سورة المائدة 101) "لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم".

2ـ وقد نجح أسلوب الصدمات هذا ، بعدما حاولوا تجاهله فترة من الزمن، ولكن أمام ضغوط الأجيال الصاعدة التي تريد أن تعرف الحق، ولا تقتنع بمصادرة الفكر، بعد أن تفتحت عقولهم بالدراسات الجامعية الحرة، فكان لزاما على المسئولين من مشايخ المسلمين والإعلاميين أن يحاولوا الرد على التساؤلات التي أثرناها في جميع نواحي الدين الإسلامي من قرآن وسنة وأحاديث وسيرة نبوية ... إلخ

 3ـ وهكذا تلقى الإسلام صفعاتٍ موجعة، جعلت شيوخ الإسلام يترنحون، ويدورون حول أنفسهم في دائرة مفرغة محاولين ترميم ثغرات الإسلام التي لا يصلح ترميمها.

4ـ هذا ما حدث فعلا: فمن خلال حلقة برنامج "البيت بيتك" مع محمود سعد يقول الشيخ خالد الجندي: "شوفوا الرجل المجنون ده اللى فى احدى القنوات اللى بيهاجم النبى ليلا نهارا". الله يسامحك يا شيخ.

(12) المضيف: وماذا قلت عن إرضاع الكبير في تلك الحلقة؟

أبونا: (ق 11:34 ـ 12:30) "وقد أَثَرْتُ هذا الموضوع في برنامجنا: [أسئلة عن الإيمان] في 6 حلقات (حلقة رقم23 [في سنة 2003م وحلقات: 73 و117و 119ـ121)

2ـ وقلت: موضوع رضاعة الكبير مذكور فى (صحيح مسلم حديث رقم 3670) فى باب الرضاعة قالت السيدة عائشة كان فيما أنزل عشر رضعات معلومات فنسخن بخمس معلومات وتوفى رسول الله وهى مما يقرأ فى القرآن [أين هي الآن ـ سنرى أنها محفوظة في بطن المعزة!!]

(2) وقلت أيضا في نفس الحلقة (ق 14:29 ـ  18:25): وبقول أبو جعفر النحاس في نفس الكتاب: الناسخ والمنسوخ ص 124، أنه بناء على ذلك كانت عائشة تأمر أختها أم كلثوم وبنات أخيها أن يرضعن الرجال الذين تحب هي أن يدخلوا عليها.

3ـ شعرت بهذا الزلزال الإعلامية اللامعة: هالة سرحان، وقدمت حلقة على قناة [روتانا] الفضائية، عن رضاعة الكبير مع الشيخ عبد المهدي عبد القادر وآخرين، ونشوف ذلك ..

4ـ وكذلك عن نفس الموضوع قدمت الإعلامية سهير جودة حلقة مع الشيخ عبد المهدي والشيخ جمال قطب وآخرين .. في برنامج: البيوت أسرار على قناة (ART). (لضيق الوقت نحن لا نعرض كل المشاهد ولكنها موجودة في مواقعنا)

5ـ وأعقب ذلك زلزال آخر هز المجتمعات الإسلامية تمثل في فتوى الشيخ عزت عطية رئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر، بإرضاع زميل العمل في حجرة مغلقة عليهما. ونشوف ذلك ... [إلى] أنا زي جميع المسلمين تنطبق عليه نفس الشرع"

(13) المضيف: هذه دراسة مستفيضة بالدليل والبرهان. هل لك تعليق في ختام هذه الحلقة؟

أبونا: (1) ليتك عزيزي الباحث عن الحق أن تتفكر في هذه الأمور، وتطلب من الله أن يرشدك إلى الحق، حتى تتعرف على السيد المسيح الذي يحبك ويريد أن يحررك. قل له: اشرق بالنور في ذهني وقلبي لأقبلك مخلصا لحياتي يا من تحبني.

                                           المداخلات

(14) المضيف: نشكر الله على هذه الإيضاحات، هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

أبونا: (1) برجاء أن تتركز المداخلات في موضوع الحلقة، (2) ونحب أن نسمع إختبارات الأحباء المسلمين الذين اكتشفوا حقيقة الإسلام. آمين.

(15) المضيف: 1ـ شكرا جزيلا لله، 2ـ وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين 3ـ هل تتفضل بالصلاة في الختام؟

أبونا: شكرا/ وصلاة/ محبة الله الآب ونعمة الإبن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم، امضوا بسلام.

 

معلومات إضافية

  • تاريخ الحلقة: الجمعة, 26 أيلول/سبتمبر 2014
إقرأ 6346 مرات

شاهد الفيديو

أضف تعليق
يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوى على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيد عن النقد الموضوعى


Youtube مباشر

شاهد البث المباشر

شارك فى الحدمة


Currency/العملة:
Amount/المبلغ:

بحث الحلقات

تاريخ الحلقة

عنوان الحلقة

البرنامج

النشرة البريدية

سجل معنا لاستلام نشرة اخبار الموقع

ترددات القناة

Nile Sat

Frequency: 11096 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 27500 - FEC: 5/6

 

Galaxy 19

Frequency: 12152 MHz

Polarity: Horizontal

Symbol Rate: 20000 - FEC: 3/4

 

HotBird

Frequency: 10949 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 27500 - FEC: 3/4

 

Optus D2

Downlink: 12734 MHz

Polarity: Vertical

Symbol Rate: 22500 - FEC: 3/4

احدث التعليقات

  • حلقه رائعة ربنا يبارك حياتك أبونا الغالي ارجوك يا ابونا صلي من أجلي للمحاربات الروحية ارجو اعادة تنزيل ...
     
  • هناك خطء املائي في شهادة الوفاة وهو رقم 51 المفروض 15 قرن من الزمان وليس واحد وخمسون .
     
  • هناك نظريات كتير تقول أن محمد لم يكن موجودا بالأساس لأن مفيش أي دليل علي وجوده حتي سنة ٦٩٠ و أول دليل ...
     
  • رينا معاكو
     
  • يرجى ارسال مواعيد بث حلقات الاب زكريا ..لكي يتنسى لي متابعنها . يرجى ارسال مواعيد البث على الايميل ...