طباعة هذه الصفحة

(110) حادث المنيا بمصر

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

الله فى الحدث (110)

الأربعاء 31 مايو 2017

حادث المنيا بمصر

إعداد القمص زكريا بطرس

تقديم عبدالله

حلقة (110)

الأربعاء 31/5/2017م

حادث المنيا بمصر

(تقديم: عبد الله)

(1) المضيف: أحباءنا المشاهدين من قناة الفادي الفضائية نرحب بكم في برنامجنا "الله في الحدث" وهذه هي الحلقة (110)، ويسعدنا أن نكون مع أبينا القمص زكريا بطرس، مرحبا بك.

أبونا: مرحبا بك، ومرحبا بالمشاهدين الأحباء.

(2) المضيف: تفضل ابدأ لنا الحلقة بالصلاة لطلب البركة وحضور الرب.          

أبونا: [1] بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين. [2] أسألك أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب بركة لكل من يشاهدها. آمين.

(3) المضيف: اعتدنا أن تعلق لنا عن الأحداث في عالمنا من وجهة نظر الله، واليوم لنا بعض الأحداث الهامة، الحدث الأول هو عن: "حادث المنيا بمصر"

وما هو تعليقك على ذلك؟

http://www.light-dark.net/t1015729-%D9%86%D8%A7%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A2%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%85-

أبونا: أهم ما في الخبر:

(1)    أن الإرهابيين أنزلوا الرجال من باص الرحلات وأوقفوهم صفا واحدا، وطالبوهم بالتخلي عن عقيدتهم، وعندما رفضوا أمطروهم بوابل من الرصاص، أدى لقتلهم جميعا،

(2)    وبعض الطلقات والشظايا اخترقت الحافلة من الخارج، أثناء قتل الرجال، فأصيبت السيدات والأطفال، وتوفي بعضهم.

(3)    وتعليقي على ذلك:

1-   أشكر الله من أجل صلابة إيمان المسيحيين، فلم ينكروا إيمانهم خوفا من القتل. فكنيستنا هي كنيسة الشهداء منذ ما يزيد عن الألفي عام.

2-   أما العملية الإرهابية فكثيرون يدينون الإرهابيين الذين قاموا بهذه العملية.

3-   ولكني أختلف معهم، وأقول أن ما قاموا به ما هو إلا نتاج ثقافة الإرهاب التي تربوا عليها،

4-   فالإسلام يقوم على مثل هذه العمليات الإرهابيةومحمد النبي الكذاب قد قام بالعديد من العمليات الإرهابية في حياته.

(4) المضيف: هل يمكن أن تذكر لنا أمثلة لهذه العمليات الإرهابية التي قام بها محمد؟

أبونا:

(1)    قام محمد بعدة غزوات واغتيالات عديدة أذكر منها:

1ـ اغتيال أم قرفة كان عمرها 120 سنة، حيث شقها بين جملين.

2ـ واغتيال عصماء بنت مروان بعد نُزع رضيعها عن ثديها.

3ـ واغتيال كعب بن الأشرف.

4ـ وإغتيال أبي رافع سلام بن ابي الحقيق.

5ـ واغتيال ابي عفك اليهودي.

6ـ واغتيال  سفيان بن خالد بن نبيح.

7ـ واغتيال اليسير بن رِزام.

8ـ واغتيال الحارث بن سويد الصامت.

9ـ واغتيال ابن شيبينة.

10ـ وهناك الكثير يطول الشرح،

ولكني أريد أن أذكر العملية الإرهابية التي ذبح فيها محمد قبيلة بأكملها هي قبيلة بني قريظة اليهودية حيث قتل حوالي 1000 رجل في يوم واحد بيده شخصيا. فلا نندهش من الإرهابيين الذين اغتالوا ركاب الأتوبيس المسيحيين زوار دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

(5) المضيف: نريد أن نعرف تفاصيل هذه المذبحة.

أبونا:

1-     في كتاب (تخريج الأحاديث والآثار للزلعي ج 2 ص 22) وأيضا في الكتاب الشيعي (تذكرة  الفقهاء للعلامة الحلي ج9 ص79) "روى أن النبي حاصر بني قريظة اليهود، إحدى وعشرين ليلة.

2-     فسألوه الصلح كما صالح إخوانهم بني النضير على أن يسيروا إلى أذرعات وأريحا من أرض الشام،

3-     فأبى رسول الله أن ينزلوا إلا على حكم سعد بن معاذ.

4-     فأبوا، وقالوا أرسل إلينا أبا لبابة، وكان مناصحا لهم لأن عياله وماله في أيديهم فبعثه إليهم".

5-     [وأضاف]: (ابن الأثير في أسد الغابة ج2 ص274) قال: "فلما رأوه قام إليه الرجال، وَجَهَش إليه النساء والصبيان يَبْكُون في وجهه، فَرَقَّ لهم، وقالوا له: يا أبا لبابة، أترى أن ننزل على حُكم محمد؟ فقال: نعم.

6-     [ويضيف] (كتاب التسهيل لعلوم التنزيل للغرناطي ج2 ص64) أنه قال: "ليس عند رسول الله إلا الذبح" وأشار بيده إلى حلقة قائلا: الذبح"

7-     وفي كتاب (الروض الأنف للسهيلي ج3 ص 443) "قال سعد ابن معاز إني أحكم فيكم أنتقتل الرجال وتقسم الأموال وتسبى الذراري والنساء"

8-     "قَالَ رَسُولُ اللّهِ لِسَعْدِ: لَقَدْ حَكَمْت فِيهِمْ بِحُكْمِ اللّهِ مِنْ فَوْقِ سَبْعِ سماوات"

9-     وأيضا في كتاب (الروض الأنف للسهيلي ج3 ص 445) تحت عنوان [تنفيذ الحكم في بني قريظة] " قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ: ثُمّ اسْتُنْزِلُوا، فَحَبَسَهُمْ رَسُولُ اللّهِ بِالْمَدِينَةِ فِي دَارِ بِنْتِ الْحَارِثِ، ثُمّ خَرَجَ رَسُولُ اللّهِ إلَى سُوقِ الْمَدِينَةِ، فَخَنْدَقَ بِهَا خَنَادِقَ، ثُمّ بَعَثَ إلَيْهِمْ فَضَرَبَ أَعْنَاقَهُمْ فِي تِلْكَ الْخَنَادِقِ، يُخْرَجُ بِهِمْ إلَيْهِ أَرْسَالًا [جماعات بعد جماعات] وَهُمْ .. تّسْعِ مِائَةٍ.

10-   وَقَدْ قَالُوا لِكَعْبِ بْنِ أَسَدٍ، وَهُمْ يُذْهَبُ بِهِمْ إلَى رَسُولِ اللّهِ أَرْسَالًا: يَا كَعْبُ مَا تَرَاهُ يَصْنَعُ بِنَا؟ قَالَ أَلا تَرَوْنَ َأَنّهُ مَنْ ذُهِبَ مِنْكُمْ لَا يَرْجِعُ؟ هُوَ وَاَللّهِ الْقَتْلُ. فَلَمْ يَزَلْ ذَلِكَ الدّأْبَ حَتّى فَرَغَ مِنْهُمْ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ

** وهكذا ذبح في ذلك اليوم بنفسه 900 رجل هم جميع رجال بني قريظة،

** وعلى مثال نبيهم هكذا يفعل الإرهابيون المسلمون في كل مكان قتل وتفجير وذبح الأبرياء.

(6) المضيف: هل ثقافة الإرهاب الإسلامي تقوم على مثال ما فعله محمد فقط؟

أبونا: بل الثقافة الإرهابية الإسلامية تقوم أيضا على تعاليم القرآن الشيطاني، والأحاديث النبوية الإرهابية. وسأذكر بعضا من هذه وتلك.

أولا: بعض الآيات القرآنية الإرهابية:

1-     (سورة الأنفال60) "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رِباطِ الخيل ترهبون به عدو الله،وعدوكم، وآخرين"

2-     وأيضا (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ولا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ"

3-     (سورة الأنفال 65) "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ .."

4-     وأيضا (سورة التوبة 14) "قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ" [الغل].

5-     و(سورة محمد 4) "فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ [أي أكثرتم فيهم القتل] فَشُدُّوا الْوَثَاقَ [أي القيود التي يوثقون بها].

6-     وغيرها الكثير.

(67 المضيف: ماذا عن الإرهاب في الأحاديث المحمدية:

أبونا:

1-   في (صحيح البخاري باب الإيمان رقم 25) "عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ  قَالَ « أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلاَةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّى دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلاَّ بِحَقِّ الإِسْلاَمِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ"

2-   وجاء في (مسند أحمد ج2 ص218) وأيضا في (المرجع الشيعي بحار الأنوار للمجلسي ج16 ص116) "قال الرسول: أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح"

3-   وحديث آخر ذكر 177 مرة في كتب التراث، منها ما جاء في: (أحكام القرآن لابن العربي ج2 ص349) وفي كتب [التراث الشيعية ورد 179 مرة، ومنها "من لا يحضره الفقيه للشيخ الصدوق ج1 ص241] "قال رسول الله أعطيت ما لم يعط أحد من الأنبياء. فقلنا يا رسول الله ما هو؟ قال: نصرت بالرعب)

4-   وفي كتاب (تفسير البغوي إحكام الأحكام ج3 ص30) قال رسول الله "من مات ولم يغزو ولم يحدِّث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق"

5-   وجاء في (صحيح البخارى باب الجزية حديث 3203) "عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: بَيْنَمَا نَحْنُ فِى الْمَسْجِدِ خَرَجَ النَّبِىُّ فَقَالَ: "انْطَلِقُوا إِلَى اليَهُودَ" فَخَرَجْنَا حَتَّى جِئْنَا بَيْتَ الْمِدْرَاسِ فَقَالَ لهم: أَسْلِمُوا تَسْلَمُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنِّى أُرِيدُ أَنْ أُجْلِيَكُمْ مِنْ هَذِهِ الأَرْضِ فَمَنْ يَجِدْ مِنْكُمْ بِمَالِهِ شَيْئًا فَلْيَبِعْهُ وَإِلاَّ فَاعْلَمُوا أَنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ وَرَسُولِه» وعندما رفضوا بدأ بمحاربتهم: (يهود خيبر وبني قريظة، وبني النضير) فقتل من قتل وأجلي الباقون".

(8) المضيف: وما هو تعليقك على ذلك؟

أبونا:

(1)    لماذا تلومون الإرهابيين الذي تربوا على هذا الإرهاب المقدس.

(2)    لنستمع إلى عمرو أديب يشهد بذلك:

عمر أديب: الدين باظ كل الإرهاب اللي في العالم الاسلام مصدره، ليه؟

https://www.youtube.com/watch?v=sc-jf0aQvMI

(كله).

(3)    ونصغي أيضا إلأى إبراهيم عيسى يؤكد ذلك

إبراهيم عيسى: أبو بكر أول الدواعش والصحابة عملوا مصايب

https://www.youtube.com/watch?v=uRRlbOlPCEA

(ق 0:10 – 3:27)

(4)    متى يأتي الوقت الذي يجرؤ فيه المسلمون على الاعتراف بأن محمد الإرهابي هو نبي كذاب، فيتخلوا عن مصادر الإرهاب الإسلامي: القرآن والأحاديث والسؤة النبوية وكل ما يمت بمحمد بصلة.

(5)    ينبغي أن نصلي جميعا أن يكشف الله عن بصر وبصيرة المسلمين جميعا وخاصة قادتهم المضلِّلين والمخادعين حتى يتعامل الله معهم بنعمته ويمتعهم بخلاصه ويقبلون الحق الإلهي فيتركون الدين الإرهابي الشيطاني.

(6)    فالكتاب المقدس يخاطب الإرهابيين بكل جلاء قائلا في (يو8: 44): "انتم من اب هو ابليسوشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا ذاك كان قتالا للناس من البدء"

(9) المضيف: شكرا جزيلا، هل يمكن أن نأخذ المداخلات. أرجو من الأحباء المشاهدين أن يتصلوا بنا على أرقام التليفونات الموضحة على الشاشة.

المداخلات

أبونا: (1) يسعدني سماع مداخلاتكم وتعليقاتكم.

ختام

(10) المضيف: شكرا أبونا، وشكرا لكم جميعا أيها الأحباء المشاهدين لتواجدكم معنا في هذا البرنامج، وإلى اللقاء في حلقات قادمة. هل يمكن أن تباركنا بصلاة ختامية؟

أبوناأولا: الصلوات الختامية:

(1) أطلب من أجل: موضوع الحلقة أن تستخدمه لخير النفوس وخلاصها.

(2) كما أطلب من أجل كل المشاركين والمشاهدين أن تباركهم.

(3) وأصلي من أجل قناة الفادي: أن تبارك خدمتها وتبارك الفريق العامل فيها، وتعوضهم عن تعب محبتهم.

(4) كما أطلب من أجل المعضدين للقناة بالصلاة أو التبرعات، لتستمر في خدمتها.

(5) وأصلي من أجل: [..وضعفي، وكل مقدمي البرامج في القناة، ليتمجد اسمك من خلالنا،

(6) اذكر يارب كل الذين طلبوا منا أن نصلي من أجلهم: [الأسماء المكتوبة ..] آمين.

ثانيا: البركة الختامية:

(1) والآن محبة الله الآب ونعمة الابن الوحيد وشركة الروح القدس تكون مع جميعكم.

(2) وإلى اللقاء في برامج القناة اليومية. سلام معكم. آمين.

 

معلومات إضافية

  • تاريخ الحلقة: الأربعاء, 31 أيار 2017
إقرأ 3107 مرات

شاهد الفيديو